اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلس
  • جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازل
  • شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية فيديوهات | الشرطة الأمريكية تواصل قمع احتجاجات الطلاب واساتذة الجماعات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية

بتمويل الاتحاد الأوروبي.. أونروا تقدم 800 شيقل لـ10 آلاف عائلة متضررة من العدوان على غزة

11:11 - 30 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قرر الاتحاد الأوروبي تقديم مبلغ 5 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية وإنعاش قطاع غزة، وذلك  دعمًا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" في أعقاب العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع في مايو/أيار 2021.
 وقالت أونروا في بيان، إن "هذه المساهمة تساعد عائلات لاجئي فلسطين المتضررة بشكل مباشر من العدوان الأخير على غزة، حيث ستقوم أونروا بمنح 800 شيكل -أي ما يعادل 210 يورو- لما يقارب 10 آلاف عائلة متضررة في قطاع غزة، كما سيكون للعائلات حرية اختيار كيفية استخدام المنح  لسد حاجاتهم الضرورية".
من جانبه، قال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش،  "إن الاحتياجات الإنسانية في غزة بلغت أعلى مستوياتها منذ تصعيد النزاع في مايو/أيار، إذ عانى سكان غزة إلى جانب الحصار من آثار فيروسكوروناوما صحبه من تقييدات.
وأضاف، " هذه المنح هي طريقة الاتحاد الأوروبي في مساعدة العائلات المتضررة للحصول على الكرامة التي يستحقونها".
من جهته،  رحب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني بالمساهمة بقوله، "يحتاج لاجئو فلسطين في غزة إلى دعمنا المستمر لاستعادة حياتهم.
وتابع، "هذا التبرع يُساعد العائلات الأكثر تضررًا في تعويض الأضرار الناجمة عن النزاع الذي نجوا منه مؤخرًا"، شاكرًالاتحاد الأوروبي لشراكته.

وأكدت  أونروا،  أن مساهمة الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية ستتيح القيام بإصلاح المساكن المتضررة لحوالي 1000 أسرة من خلال التحويلات النقدية المشروطة، وستعطى الأولوية للأسر الأكثر تضررًا من حيث قدرتها على التعافي مثل الأسر التي تعيلها النساء أو كبار السن أو المراهقين، وكذلك العائلات الكبيرة أو العائلات التي تحتوي أفرادًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال توماس وايت مدير عمليات، "فيما لا يزال لاجئو فلسطين يعانون من تبعات الحصار التي أثرت على جميع نواحي حياتهم، فإنهم يتحملون عبء إعادة بناء منازلهم ويكافحون للعودة إلى حياتهم الطبيعية بعد الجولة الأخيرة من الأعمال العدائية.
وأضاف، " إن دعم الاتحاد الأوروبي سيساعد الأونروا في مساعدة العائلات المتضررة على تلبية احتياجاتها الأساسية، وستغطي هذه الأنشطة الدعم الطارئ من خلال التحويلات النقدية متعددة القطاعات والمساعدة النقدية لترميم المأوى".
وأردف، "وأعتقد أن هذا من شأنه أن يساعد عائلات لاجئي فلسطين المتضررة على استعادة الظروف المعيشية الطبيعية لمساكنهم في أسرع وقت ممكن".
يذكر أنه من أصل مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، فإن حوالي 70% منهم لاجئون يعتمدون على مساعدات الأونروا الإنسانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق