اليوم الاحد 22 مايو 2022م
الفلسطيني حسام أبو عيشة أفضل ممثل عربي للعام 2022الكوفية الفلسطيني حسام أبو عيشة أفضل ممثل عربي للعام 2022الكوفية الاحتلال يحكم بالسجن 5 سنوات لـ5 من أسرى سجن جلبوعالكوفية الهدمي: 20 ألف شقة سكنية في القدس مهددة بالهدمالكوفية القدوة يطالب باستثناء المتنفذين في حركة فتح من أي مصالحة داخليةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يكثف تواجده العسكري في جنينالكوفية أبو النور: نمط الحياة غير الصحي أحد مسببات الإصابة بالسكريالكوفية أبو النور: نمط الحياة غير الصحي أحد مسببات الإصابة بالسكريالكوفية الوحدة بوابة الأمل.. إنهاء الانقسام الفتحاوي يحقق ريادة الحركةالكوفية إصابة طالب برصاص مطاطي في عينه خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية دلياني: إلغاء تصنيف حركة "كاخ" من قائمة الإرهاب يشجع التطرف اليهوديالكوفية "فيسبوك" يدرج الأسير زكريا الزبيدي على القائمة السوداءالكوفية الصحة العالمية: نتوقع المزيد من حالات «جدري القرود»الكوفية هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسيرين «عروق ودقة»الكوفية مستوطنون يزيلون خيمة سكنية ويسرقون محتوياتها شرق يطا جنوب الخليلالكوفية حركة فتح.. بين أمس مضى أو غد آتالكوفية الجنوح الإسرائيلي المتواصل نحو اليمين والتطرفالكوفية عن «بيرزيت» والانتخابات والعقل الفلسطينيالكوفية الاحتلال يعقد جلسة للنطق بالحكم على أسرى نفق جلبوعالكوفية "واشنطن بوست": إقالة قادة كبار بالجيش الروسي بعد تعثر اجتياح أوكرانياالكوفية

بتمويل الاتحاد الأوروبي.. أونروا تقدم 800 شيقل لـ10 آلاف عائلة متضررة من العدوان على غزة

11:11 - 30 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: قرر الاتحاد الأوروبي تقديم مبلغ 5 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية وإنعاش قطاع غزة، وذلك  دعمًا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" في أعقاب العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع في مايو/أيار 2021.
 وقالت أونروا في بيان، إن "هذه المساهمة تساعد عائلات لاجئي فلسطين المتضررة بشكل مباشر من العدوان الأخير على غزة، حيث ستقوم أونروا بمنح 800 شيكل -أي ما يعادل 210 يورو- لما يقارب 10 آلاف عائلة متضررة في قطاع غزة، كما سيكون للعائلات حرية اختيار كيفية استخدام المنح  لسد حاجاتهم الضرورية".
من جانبه، قال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز لينارتشيتش،  "إن الاحتياجات الإنسانية في غزة بلغت أعلى مستوياتها منذ تصعيد النزاع في مايو/أيار، إذ عانى سكان غزة إلى جانب الحصار من آثار فيروسكوروناوما صحبه من تقييدات.
وأضاف، " هذه المنح هي طريقة الاتحاد الأوروبي في مساعدة العائلات المتضررة للحصول على الكرامة التي يستحقونها".
من جهته،  رحب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني بالمساهمة بقوله، "يحتاج لاجئو فلسطين في غزة إلى دعمنا المستمر لاستعادة حياتهم.
وتابع، "هذا التبرع يُساعد العائلات الأكثر تضررًا في تعويض الأضرار الناجمة عن النزاع الذي نجوا منه مؤخرًا"، شاكرًالاتحاد الأوروبي لشراكته.

وأكدت  أونروا،  أن مساهمة الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية ستتيح القيام بإصلاح المساكن المتضررة لحوالي 1000 أسرة من خلال التحويلات النقدية المشروطة، وستعطى الأولوية للأسر الأكثر تضررًا من حيث قدرتها على التعافي مثل الأسر التي تعيلها النساء أو كبار السن أو المراهقين، وكذلك العائلات الكبيرة أو العائلات التي تحتوي أفرادًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال توماس وايت مدير عمليات، "فيما لا يزال لاجئو فلسطين يعانون من تبعات الحصار التي أثرت على جميع نواحي حياتهم، فإنهم يتحملون عبء إعادة بناء منازلهم ويكافحون للعودة إلى حياتهم الطبيعية بعد الجولة الأخيرة من الأعمال العدائية.
وأضاف، " إن دعم الاتحاد الأوروبي سيساعد الأونروا في مساعدة العائلات المتضررة على تلبية احتياجاتها الأساسية، وستغطي هذه الأنشطة الدعم الطارئ من خلال التحويلات النقدية متعددة القطاعات والمساعدة النقدية لترميم المأوى".
وأردف، "وأعتقد أن هذا من شأنه أن يساعد عائلات لاجئي فلسطين المتضررة على استعادة الظروف المعيشية الطبيعية لمساكنهم في أسرع وقت ممكن".
يذكر أنه من أصل مليوني فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، فإن حوالي 70% منهم لاجئون يعتمدون على مساعدات الأونروا الإنسانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق