اليوم الخميس 11 أغسطس 2022م
جدول المباريات... استئناف بطولة الناشئين بغزة غداًالكوفية التشيك تعتزم شراء طائرات مسيرة من إسرائيلالكوفية البيت الأبيض يصادق على انضمام فنلندا والسويد إلى "الناتو"الكوفية الاحتلال يعتقل شابا من طوباسالكوفية "متابعة العمل الحكومي" في غزة تصدر 7 قرارات جديدةالكوفية تسجيل 30 انتهاكًا ضد المحتوى الفلسطيني عبر مواقع التواصلالكوفية "التربية": قرار هدم مدرسة عين سامية جريمة احتلالية بحق التعليمالكوفية اعلام الاحتلال: موجة حرائق تلتهم مستوطنات بالضفة الفلسطينيةالكوفية قلق إسرائيلي من القمر الاصطناعي "الروسي الإيراني"الكوفية 41 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية "اشتية" يبحث مع نظيره الجزائري ملف المصالحة الفلسطينيةالكوفية خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية جماعة "الإخوان" تعتدي على ندوة الإعلان الدستوري في السودانالكوفية انخفاض ملموس على سعر صرف الدولار مقابل الشيقلالكوفية وينسلاند يرسل فريقا أمميا اليوم لزيارة بسام السعدي في سجن «عوفر»الكوفية وزارة العدل الأمريكية تتهم ايرانيا بمحاولة اغتيال جون بولتونالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة بحجة عدم الترخيصالكوفية مصر تحذر من شقوق في سد النهضة عبر رسالة لمجلس الأمن الدوليالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 143 إصابةخلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفةالكوفية الاتفاق على إنهاء عزل الأسير نوارةالكوفية

زراعة غزة تعلن مواعيد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر

16:16 - 20 سبتمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أعلنت زراعة غزة، اليوم الاثنين، عن بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2021-2022، بموجب قرار أصدره وكيل الوزارة د. أيمن اليازوري بالاستناد إلى تقارير الإدارات الفنية المختصة.
وقالت الزراعة في بيان، إن "موسم قطف الزيتون لهذا العام سيبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 12أكتوبر/تشرين الأول2021، وذلك انسجامًا مع القرار المعمول به في المحافظات الشمالية".
وأضافت، " يتم تأخير موعد قطف الزيتون لأصناف النبالي المحسن و 18
 K  إلى 1نوفمبر/تشرين الثاني2021 وذلك للحصول على أفضل كمية و نوعية من الزيت".
وأكدت الوزارة على ضرورة تحري صفات النضج في ثمار الزيتون قبل عملية الحصاد، مشيرة إلى أن موعد تشغيل المعاصر يبدأ اعتبارًا من يوم السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
وأكدت الزراعة على أهمية التزام أصحاب المعاصر بالتعليمات الفنية الصادرة عنها بشأن المعايير العامة لعصر الزيتون، مشددة على جميع المعاصر الالتزام بالعمل وفقًا لبروتوكولات وإجراءات الصحة والسلامة حسب تعليمات وزارة الصحة، حرصًا على سلامة العاملين في ظل تفشي وباء كورونا
.
ودعت الزراعة المواطنين كافة إلى ضرورة الالتزام بتوصيات الوزارة، بشأن موعد القطاف وضرورة اتخاذ الاجراءات السليمة أثناء القطف ونقل المحصول للمعاصر وفق توصيات المرشدين الزراعيين.
كما أكدت أن جميع طواقمها الفنية ستتابع عملية عصر الزيتون في المعاصر باستمرار في كافة المعاصر من أجل متابعة تطبيق كافة المعايير الفنية الخاصة بالحصول على المنتج الأفضل من حيث نوعية الزيت الفلسطيني، حيث أعدت الوزارة خطة مسبقة لإنجاح هذا الموسم الوطني.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق