اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021م
بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية شقيقة الأسير العارضة: محمود ووالدتي شرعا اليوم بالإضراب عن الطعامالكوفية حكومة الاحتلال تُقر سياسة جديدة لدخول "إسرائيل"الكوفية الاحتلال يعتقل مقدسيا في منطقة باب العامودالكوفية محكمة الاحتلال العليا ترفض إعادة التحقيق باستشهاد أبو القيعانالكوفية عين على اليمنالكوفية السعودية تعلن استعدادها لاستقبال الزوار والمعتمرين في الحرم المكيالكوفية الحكومة توقع اتفاقيتي دعم من ألمانيا في مجال التدريب المهني والتقني وتشغيل الشبابالكوفية "هيئة الأسرى": الأسير المصاب باسل شوامرة بحاجة لرعاية صحيةالكوفية "الديمقراطية": قرار البرلمان الأوروبي بمثابة صفعة كبيرة لـ "إسرائيل"الكوفية المفتي العام يحذر من تداول هذه النسخة من القرآن الكريمالكوفية للمرة الرابعة.. الاحتلال يمدد توقيف الأسير أبو الربالكوفية "مركز الميزان" يطالب بوقف العمل بعقوبة الإعدام في قطاع غزةالكوفية الأردن يحظر قبول أي معاملات لبيع الأراضي في الضفة والقدسالكوفية "التنمية الاجتماعية" تصدر تنويها مهما للأسر المستفيدة من المنحة القطرية في غزةالكوفية السلطة توقف المخصصات المالية لفصائل منظمة التحريرالكوفية تيار الإصلاح يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير المريض "أبو حميد"الكوفية الصحة: 7 وفيات و530 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية بالصور|| فصائل المقاومة تجتمع في دمشق لبحث عدوان الاحتلال ضد الأسرىالكوفية شؤون الأسرى: "شوامرة" محتجز في عيادة سجن الرملة وبحاجة إلى رعاية صحيةالكوفية

مجدلاني: الاتصالات جارية للضغط على "حماس" لإجراء الانتخابات فى غزة

16:16 - 20 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الإثنين، أن الاتصالات جارية مع القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والأهلي في قطاع غزة، لتوفير أداة ضغط جدية للسماح بإجراء الانتخابات المحلية، أو المشاركة فيها.
وقال مجدلاني في تصريح،  "حركة حماس لم تعط حتى اللحظة موقفًا إيجابيًا رغم الاتصالات التي أجريت مع قادتها"، لافتًا إلى أنها لم تقدم أي رد في اجتماعها مع القوى الوطنية الأخير.
وأضاف،  "حماس ستتحمل المسؤولية أمام شعبنا في حال عطلت هذه العملية والحوار جار ومتواصل لإجراء العملية الانتخابية في قطاع غزة، بالتزامن مع الضفة الغربية"، معبرًا عن أمله غي أن يتم التوصل إلى صيغة تجري فيها الانتخابات بشكل متزامن ما بين الضفة وقطاع غزة. وفق قوله
وتابع مجدلاني، "حماس لم تسمح بإجراء الانتخابات منذ العام 2007 وحتى الآن، وتقوم بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومحلية في قطاع غزة رغم أن كل المشاريع والدعم والإسناد للبلديات يتم عبر وزارة الحكم المحلي ومن قبل الحكومة الفلسطينية".
وشدد على أن من حق حماس إعلان عدم مشاركتها في الانتخابات، ولكن ليس من حقها عرقلة العملية الديمقراطية في وضع العقبات والعراقيل.
وأشار إلى أنه سيتم استثمار الوقت المتبقي لبدء التسجيل في السجل الانتخابي، لإجراء المزيد من الحوار والضغط لإجراء العملية الانتخابية في شطري الوطن بشكل متزامن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق