اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرى
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
الاحتلال يحتجز مواطنا وجراره الزراعي في الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرىالكوفية انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية

الجنائية الدولية تنظر في قضية جريمة حرب ضد "غانتس" الخميس المقبل

10:10 - 17 سبتمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: من المقرر، أن تنظر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، يوم الخميس المقبل، في قضية رفعها مواطن من قطاع غزة، ضد قادة الاحتلال الإسرائيلي، لارتكابهم جريمة حرب خلال العدوان الإسرائيلي، لعام 2014.
وستعقد محكمة الاستئناف، جلسة استماع في القضية المرفوعة من قبل المواطن الفلسطيني إسماعيل زيادة، ضد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، ومدير عام وزارة الجيش أمير إيشل، لقصفهما منزل عائلته في وسط قطاع غزة، خلال عدوان عام2014.
من جهتها، أوضحت حملة العدالة من أجل فلسطين، في بيان، أن المواطن زيادة قدم طعنًا بالقرار الأول الصادر عن المحكمة الابتدائية في لاهاي، بتاريخ 29 يناير/ كانون الثاني 2020، واعتدت المحكمة بموجب قرارها بالحصانة الوظيفية للمتهمين.
وأشارت، إلى أن المحكمة أفادت بأن غانتس، وإيشل يتمتعان بالحصانة من الملاحقة القضائية أمام المحاكم الهولندية، وما قام به المدعى عليهما قد تم أثناء قيامهما بمهامهما الرسمية.
بدوره، أكد المواطن زيادة، أن المحكمة قد أخطأت في قرارها الاعتداد بالحصانة الوظيفية للمتهمين، موضحًا أن الحصانة الوظيفية لا تُمنح للمتهمين بارتكاب جرائم حرب.
وقال، إنه "يسعى لمحاسبة المتهمين بإصدار قرار القصف المتعمد الذي تعرض له منزل عائلته في مخيم البريج في قطاع غزة، بتاريخ 20 يوليو/ تموز2014، وأدى الهجوم إلى استشهاد والده إسماعيل زيادة، وثلاثة أشقاء وزوجة شقيقه وابن أخيه، إضافةً إلى أحد ضيوف العائلة".
وشدد، على أن الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، ولمبادئ حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليًا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق