اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزة
غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية

بدق الملاعق..

سفارة فلسطين في بولندا تستقبل السلك الدبلوماسي في معرض "كل يوم مقاومة "

09:09 - 16 سبتمبر - 2021
الكوفية:

وارسو: ونظمت سفارة فلسطين في بولندا، يوم أمس الأربعاء، جولة للسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في بولندا، في معرض "كل يوم مقاومة " الذي يقام في متحف "الاويازدوفسكي" في العاصمة وارسو.
ورحب سفير دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى بولندا محمود خليفة، بالسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في بولندا خلال مشاركتهم في جولة بمعرض "كل يوم مقاومة" بدق الملاعق.
ويشير استخدام سفير فلسطين لدى بولندا محمود خليفة للملاعق في الترحيب إلى ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال جراء الممارسات التعسفية.
وقال السفير خليفة،  إن "حياة 4600 أسيرًا مخطوفًا هي شكل من أشكال الصمود والمقاومة التي يمارسها الشعب الفلسطيني بحثًا عن الحياة والحرية".
وشكر خليفة إدارة المتحف التي استضافت الفنانين كما تستضيف هذا المعرض، ومنظمة المعرض ايكا نوفاتسكا التي زارت فلسطين وشاهدت تفاصيل حياة شعبنا، وكان نتاج جهودها تنظيم هذا المعرض الذي يتناول الحياة اليومية للفلسطينيين
.
يذكر أن المعرض الذي افتتح أبوابه في شهر يوليو/تموز الماضي، حتى نهاية شهر نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، ويعرض إبداعات عدد من الفنانين الفلسطينيين والبولنديين الذين عايشوا تفاصيل الحياة الفلسطينية.
من جهتها، قدمت نوفاتسكا شرحًا عن المعرض الذي يُعد تجارب شخصية للفنانين الذي رصدوا بعض أوجه حياة الشعب الفلسطيني اليومية، مشيرةً إلى أن "كل يوم مقاومة" هو مشروع مجدول لعدة سنوات يبحث بأوسع معانيه دور الفن داخل المجتمع والاستخدام اليومي لأشكال المقاومة في فلسطين والعالم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق