اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021م
الأسير مدحت العيساوي يرفض الإبعاد عن القدسالكوفية أسرى الجهاد يعتصمون في ساحات السجون رفضا لتشتيتهم بالأقسامالكوفية الأسرى الستة في قبضة الاحتلال.. وقوى سياسية وشعبية تحمل إسرائيل مسؤولية سلامتهمالكوفية إيطاليا: تسجيل 26 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| حوار الليلة: اعتقال أسرى جلبوع الـ6 لن يرفع العار عن منظومة الاحتلال الأمنيةالكوفية المجلس الوطني يطالب بالضغط لعقد مؤتمر دولي لبحث قضية الأسرىالكوفية ردود أفعال غاضبة ضد خطاب الرئيس عباس المرتقب في الأمم المتحدةالكوفية تحذيرات من انهيار المجتمع الإسرائيلي بسبب تخبط حكومة الاحتلالالكوفية مصرع 10 أشخاص بغرق قارب في الصينالكوفية الاحتلال يعتقل شابين ويصيب آخرين في بلدة يعبدالكوفية محكمة الاحتلال تمدد فترة اعتقال الأسيرين إنفيعات وكممجي لمدة أسبوعينالكوفية محكمة الاحتلال في الناصرة تعقد جلسة محاكمة للأسيرين انفيعات وكممجيالكوفية مباحث غزة تضبط 10 أجهزة خلوية مسروقة بفضل تفعيل آلية جديدةالكوفية العراق يسجل 47 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية محكمة العدل العليا ترد دعوى بلدية البيرة على نقابة العاملينالكوفية النخالة لأبطال"نفق الحرية": عشقكم لفلسطين أكبر من معتقلات العدو وزنازينهالكوفية الاحتلال يعتقل الأسيرين كممجي وانفيعات في جنينالكوفية متضررو عدوان 2014 يطالبون اونروا بتنفيذ وعودها ويهددون بالتصعيدالكوفية مالية غزة: صرف طلبات حالات الوفاة لعامي 2019 - 2020الكوفية البرلمان العربي يدعو الأطراف الصومالية إلى تجاوز الخلافات واللجوء للحوارالكوفية

خاص بالفيديو|| الاحتلال يمارس سياسة انتقامية ضد الأسرى للتغطية على فشله الأمني

20:20 - 14 سبتمبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال مدير عام جمعية الأسرى والمحررين رفيق حمدونة، إن ما يتعرض له الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع وأعيد اعتقالهم، يأتي في سياق الحملة المسعورة التي شنتها سلطات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح حمدونة خلال لقاءه في برنامج "حوار الليلة" على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الثلاثاء، أن نجاح أسرى جلبوع الستة بانتزاع حريتهم، تعني أن المناضلين وجهوا صفعة لدولة الاحتلال بكل مؤسساتها الاستخباراتية والأمنية.

وأكد أن عملية جلبوع، عبرت بشكل واضح عن أن كل ما يمارس بحق الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات وجرائم، لا يمكن أن يحطم معنوياتهم وإرادتهم في تحقيق حريتهم.

وطالب حمدونة بوقفة جدية لحماية أسرى جلبوع الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، وأن يهب شعبنا الفلسطيني بكل مؤسساته المختلفة لحماية الأسرى الذين قدموا أرواحهم للدفاع عنا.

وأكد مدير عام جمعية الأسرى والمحررين، أن ما تمارسه سلطات الاحتلال مع أسرى سجن جلبوع الأربعة المعاد اعتقالهم، هو محاولة انتقام لتبرير فشل المخابرات الإسرائيلية وأجهزة أمنه المختلفة.

بدوره، قال عضو أمانة الحراك الوطني الديمقراطي تيسير العلي، إن عملية أسرى جلبوع، وضعت قضية الأسرى على سطح الصراع السياسي بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف العلي، أن عملية "نفق الحرية" جعلت قضية الأسرى السياسية من أهم القضايا التي تواجه حركة المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن الشارع الفلسطيني يقف وقفة واحدة في مجابهة سياسة القمع الإسرائيلية التي تنال حوالي 5000 ألاف أسير فلسطيني.

وأوضح، أن إسرائيل تفرض تعتيما شديدا حول قضية أسرى جلبوع المعاد اعتقالهم، مشيرا إلى أن الاحتلال يمارس سياسة انتقامية ضد الأسرى لأنهم نجحوا بانتزاع حريتهم وكسروا هيبة المنظومة الأمنية.

وذكر العلي، أن الحالة السياسية العامة ستتأزم في العلاقة بين الاحتلال والموقف الشعبي الانتفاضي، وستضع المسألة على صفيح ساخن، لافتا إلى أن الاحتلال خسر هذه المعركة وعليه لملمة هزيمته.

وأكد العلي، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية في حالة تخبط، وتمارس عملية التعذيب والضرب ضد الأسرى، لافتا إلى أن الاحتلال يحاول التستر على جرائمه وانتهاكاته ضد الأسرى من خلال منع المحاميين والصليب الأحمر من لقاءهم.

يشار إلى أنه من المقرر، أن يخوض 1380 أسيرا إضرابا مفتوحا عن الطعام ابتداءً من يوم الجمعة المقبل للضغط على الاحتلال، من أجل تنفيذ مطالب محددة.

وعلى الساحةِ الخارجية، نُظِّمت عدد من الفعاليات على مدار الأيام الأخيرة وليست آخرها ما جرت في الولايات المتحدة الأمريكية، التي انطلقت دعما ونصرةً لقضية الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق