اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
كتائب الأقصى في جنين تتوعد الاحتلال بضربات قاسية ومعارك شرسةالكوفية المشهراوي: «أبو علي شاهين» ترك لنا فلسفة تعبد طريقنا للنهوض وتحررنا من القيودالكوفية اشتية: عملية إعدام الاحتلال للطفل «غنيم» تمت مع سبق الإصرارالكوفية غانتس يدعو المشاركين بـ «مسيرة الأعلام» للامتناع عن التصرفات الاستفزازيةالكوفية الجيش الإيراني يتحفظ على ناقلتي نفط ترفعان العلم اليونانيالكوفية حماس: رد المقاومة على مسيرة الأعلام سيعادل أضعاف معركة سيف القدسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية فيديو|| استشهاد طفل برصاص الاحتلال في بلدة الخضر غرب بيت لحمالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في «حوارة» جنوب نابلسالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية مساجد حوارة تدعو إلى التصدي للمستوطنين في شارع البلدة الرئيسي جنوب نابلسالكوفية وفاة والد عقيلة العاهل الأردنيالكوفية القائد دحلان يدعو لإعلان النفير العام للتصدي لمسيرة الأعلام الإسرائيليةالكوفية مطالبات دولية بفتح تحقيق في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلةالكوفية الحالات الأكثر عرضة للتأثر بالتقلبات المناخيةالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين ومحلاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية

"نادي الأسير" يدعو إلى مقاطعة المحاكم العسكرية

16:16 - 12 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: دعا نادي الأسير الفلسطيني، إلى مقاطعة المحاكم العسكرية على اختلاف درجاتها، لا سيما في قضية المعتقلين الإداريين، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها الأسرى المضربين عن الطعام.
وقال محامي نادي الأسير، أشرف أبو سنينة، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن "إدارة مصلحة سجون الاحتلال، تتعمد عرقلة زيارات المحامين للأسرى"، موضحًا أن هذا يندرج في إطار سياساتها الممنهجة، التي تهدف إلى فرض عزل مضاعف على الأسرى والتنكيل بهم، والضغط عليهم في محاولة لكسر مواجهتهم المستمرة.
وأضاف المحامي أبو سنينة، أنه لا توجد حلول جدية بشأن الأسرى الـ 6 المضربين عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري.
وحول وضع الأسرى المصربين عن الطعام، قال المحامي أبو سنينة، إن "الأسير مقداد القواسمة من الخليل، والمضرب عن الطعام منذ 53 يومًا، يعاني أوضاعًا صحية صعبة، أبرزها هزال وضعف شديدان، ويقبع في سجن عيادة الرملة، إلى جانب الأسيرين كايد الفسفوس، المضرب عن الطعام منذ 60 يومًا، والأسير علاء الأعرج، المضرب عن الطعام لليوم الـ 35 على التوالي، ويواجهان أوضاعًا صحية صعبة".
وتابع، أن "الأسير القواسمة نُقل لمدة أسبوع إلى مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، بعد تدهور طرأ على وضعه الصحي، وأعيد مجددًا إلى سجن عيادة الرملة".
وطالب المحامي أبو سنينة، الجهات المختصة ببذل جهود مضاعفة لحماية الأسرى من الحرب، التي تشنها إدارة سجون الاحتلال بحقهم. داعيًا إلى ضرورة مضاعفة التحرك الشعبي لاستمرار دعم مساندة الأسرى بما يليق بتضحياتهم.
يُشار، إلى أن 6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال، رفضًا لاعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس، المضرب عن الطعام منذ 60 يومًا، ومقداد القواسمة، منذ 53 يومًا، وعلاء الأعرج، منذ 35 يومًا، وهشام أبو هواش، لليوم 27 على التوالي، ورايق بشارات، لليوم 22، وشادي أبو عكر، لليوم 19.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق