اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرى
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
تواصل القصف المدفعي شمال النصيرات مع إطلاق مروحية الاحتلال نيرانها بين الفينة والأخرىالكوفية انطلاق اجتماعات البرلمان العربي لبحث عدوان الاحتلال المتواصل على غزةالكوفية شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

التماس للمطالبة بمنح تصريح لمحامي هيئة الأسرى لزيارة أسيرين مضربين

13:13 - 09 سبتمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: تقدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبر طاقمها القانوني، اليوم الخميس، بالتماس لما تسمى محكمة "اللد" المركزية، وذلك للضغط على إدارة سجون الاحتلال للسماح لمحامي الهيئة بزيارة الأسيرين المضربين كايد الفسفوس ومقداد القواسمة.
وأوضحت الهيئة في بيان، أن سلطات الاحتلال تماطل منذ أسبوعين بمنح تصاريح للطاقم القانوني العامل بالهيئة لزيارة كلا الأسيرين المضربين.
وأشارت إلى أن الأسير الفسفوس من بلدة دورا في محافظة الخليل، يواصل إضرابه لليوم 57 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري، وكان قد نُقل أمس من سجن "عيادة الرملة" إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية، بعد تدهور حاد طرأ على حالته الصحية.
أما الأسير القواسمة 24 عامًا من الخليل فهو يخوض إضرابه رفضًا لاعتقاله الإداري لليوم 50، وهو معتقل منذ شهر يناير/ كانون ثاني من هذا العام.
وأعربت الهيئة عن قلقها على حياة كافة الأسرى المضربين، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن مصيرهم، خاصة أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين باتت مقلقة وصعبة للغاية، وإدارة سجون الاحتلال مستمرة بسياسة التعنت وعدم الاستجابة لمطالب الأسرى بإنهاء اعتقالهم التعسفي.
يذكر أنه إلى جانب الأسيرين الفسفوس وقواسمة يخوض 4 أسرى آخرون، معركتهم رفضًا لاعتقالهم الإداري، وهم: علاء الأعرج من بلدة عنبتا في محافظة طولكرم، المضرب لليوم 32، وهشام هواش من بلدة دورا يخوض إضرابه منذ 24 يومًا، ورايق بشارات من بلدة طمون في محافظة طوباس، مضرب منذ 19 يومًا، وشادي أبو عكر من مخيم عايدة في بيت لحم، ويخوض إضرابه لليوم 16.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق