اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية الجزائر تجدد تمسكها بمبادرة السلام العربيةالكوفية

أسير قابع وراتب ضائع

خاص بالصور والفيديو|| حملة وطنية لمطالبة السلطة بإعادة رواتب الأسرى المقطوعة

16:16 - 29 أغسطس - 2021
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والفصائل الفلسطينية وقفة احتجاجية ضد سياسة السلطة التي تمارسها بحق الأسرى القابعين داخل سجون الاحتلال.
جاء ذلك ضمن حملة "أسير قابع وراتب ضائع"، للمطالبة بإعادة صرف رواتب الأسرى التي قطعتها السلطة الفلسطينية في رام الله.


من جانبه، قال العضو في لجنة الأسرى القوى الوطنية والإسلامية معاوية الصوفي ، " تمنينا أن تكون هذه الوقفة دعمًا وإسنادًا للأسرى، ولكن جاءت لمطالبة السلطة الفلسطينية بضرورة إعادة رواتب الأسرى المقطوعة رواتبهم".
وطالب الصوفي، جميع دول العالم بضرورة التدخل العاجل لدى السلطة لإعادة رواتب الأسرى القابعين داخل سجون الاحتلال، واصفًا إجراءات السلطة بالجريمة النكراء التي ترتكب بحق الأسرى.


من جهته، أكد مسؤول ملف الأسرى في تيار الإصلاح الديمقراطي- ساحة غزة، أسامة أبو نحل، أنه عار على السلطة أن تتخذ إجراءات تعسفية بحق الأسرى وتقوم بقطع رواتبهم، دون لمراعاة ظروفهم القاسية التي يعانون منها داخل سجون الاحتلال.
وقال، "جميع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال،  تاج نضال الشعب الفلسطيني، ولولاهم لما كانت موجودة تلك السلطة على أرض الواقع".
وأضاف، "
رواتب الأسرى حق  مقدس، والمساس به جريمة وطنية كبرى، خاصةً أن الراتب هو من يعزز صمود الأسير في السجن"، مشددًا على ضرورة إعادة رواتب الأسرى بشكل كامل.


في ذات السياق، أشارت والدة الأسيرين فهمي وصلاح أبو صلاح،  أم فهمي صلاح إلى أنها جاءت للاعتصام لتوجيه رسالة إلى الرئيس محمود عباس، متسائلة،  "لماذا قطعت رواتب الأسرى داخل سجون الاحتلال؟، لماذا لم تنظر إلى معاناة أولئك الأسرى داخل السجون؟، هل هذه الإجراءات مكافأة على نضالهم؟".
وأضافت، " عار على السلطة الفلسطينية أن تقوم بقطع راتب ابني الأسير فهمي"، لافتة إلى أن عائلات الأسرى تعتاش من راتب الأسير.
وأوضحت زوجة الأسير فهمي أبو صلاح أن راتب زوجها حق وليس منة، قائلة، "قطع السلطة لراتب زوجي الأسير، أثر على حياة العائلة واضطرني لترك دراستي الجامعية ودراسة ابنى في المدرسة الخاصة".


وطالبت الزوجة؛  المؤسسات الدولية بضرورة التدخل العاجل والضغط على السلطة، لإعادة رواتب الأسرى.
ويستهجن أهالي الأسرى استمرار السلطة في قطع رواتبهم دون وجه حق، مطالبين بإعادة صرفها، وجدولة الرواتب التي لم يتقاضوها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق