اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان إثر استهدافهم من مسيرة للاحتلال بمنطقة ميراج جنوب مدينة خان يونس
الاحتلال يهدم منزلا في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 291 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان إثر استهدافهم من مسيرة للاحتلال بمنطقة ميراج جنوب مدينة خان يونسالكوفية حضروا في بكينالكوفية الاحتلال يهدم كراجا في بلدة سلوانالكوفية دلياني: الإعفاءات الضريبية للتبرعات الأمريكية لصالح الجماعات الإسرائيلية تكشف عن تواطؤ إدارة بايدنالكوفية هيئة الأسرى: حالات مرضية صعبة بين المعتقلات في سجن الدامونالكوفية «أونروا»: 190 منشأة تابعة لنا دمرت كليا أو جزئيا منذ بدء حرب غزةالكوفية الاحتلال يزيل خيمة بمسافر يطاالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين من القدسالكوفية روسيا: إسرائيل تتجاهل جميع السبل السلمية لحل الوضع في غزةالكوفية الرئيس الكولومبي: يجب ألا تنسى الإنسانية الأطفال الذين عانوا من الإبادة في غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال ترافقها آليات هدم ثقيلة تقتحم واد الجوايا جنوب الخليل تمهيدا لهدم منازلالكوفية محتجون يتظاهرون على زيارة نتنياهو لأميركاالكوفية سيناتور أمريكي: لا ينبغي الترحيب بـ نتنياهو في الكونغرس بل إدانتهالكوفية إسرائيل تصنف "الأمم المتحدة" منظمة "إرهابية".. وجب شطبها!الكوفية اجتماع بكين.. بارقة أمل أم خيبة جديدة؟‎الكوفية هجوم إسرائيلي دعائي واستعراضي.. والرد اليمني لن يتأخرالكوفية خطوة أميركية نحو التصويبالكوفية آليات الاحتلال تدمر وتجرف البنى التحتية بمخيم طولكرم خلال عمليتها المستمرة منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية

الخارجية والمغتربين: بينت يتباهى بقتل الفلسطينيين ورفضه للمفاوضات

13:13 - 26 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بينت  مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن تحضيرًا للقاءه مع الرئيس بايدن، تضمن الحديث في قضايا مختلفة من ضمنها القضية الفلسطينية، مشيرة إلى  غياب متعمد لأصحاب القضية او مساهماتهم في تلك المناقشات.
وأكدت أن ما خرج به الناطق بلسان الخارجية الأمريكية بلينكن عن الحاجة لإجراءات متساوية لكل من الاسرائيليين والفلسطينيين في الحرية والازدهار والكرام،  يعبر عن مواقفه الإنسانية ونشأته وعن توجهات إدارة بايدن الحالية.
 وانتقدت الخارجية والمغتربين ما قاله بينيت قبل الاجتماع وخلاله بخصوص إجراءات متساوية من الحرية والازدهار والكرامة لكل من الفلسطينيين والاسرائيليين، خاصة في ظل تباهي بينت بقتل الفلسطينيين، ورفضه الدولة الفلسطينية والعودة للمفاوضات.
وأضافت الخارجية، "  يتباهى بينيت باستمرار الاستيطان غير الشرعي وتوسيعه على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وبإعطاء تعليمات لإطلاق النار على كل فلسطيني يرفع رأسه أو صوته أو يرفع علمه أو يزرع أرضه، ويتباهى أن لا كرامة للفلسطيني أينما تواجد ولا حق له في الحرية، فقد كُتب له ان يبقى تحت احتلال بينيت الإنساني".
وتابعت، " الازدهار تصور نسبي يعتمد على كرم المحتل وليس حاجة من هو تحت الاحتلال أو لصون كرامته كما ينص على ذلك القانون الدولي"، لافتة إلى أن بينت يقول إن لا حق له في تقرير المصير او الدولة، وأن القدس عاصمة إسرائيل الأبدية، وعليه يرفض إعادة فتح القنصلية العامة الأمريكية فيها.

ووجهت الخارجية سؤالها للخارجية الأمريكية قائلة، "وماذا كان رد بلينكن على كل ذلك؟ وإلى أي درجة يمكن ترجمة مفهوم بلينكن للإجراءات المتساوية من الحرية والازدهار والكرامة لشعب تحت الاحتلال؟".
و أردفت، " وهل هناك من رؤية أمريكية تجبر بينت على وقف مشروعه الاستعماري المعادي للسلام؟"، مؤكدة أن كل قوة الدنيا لو تجمعت بيد بينت لن تعيد مظاهر النزوح قبل 70 عامًا".

وشددت الوزارة على  أن ثمة فرصة لبايدن وبلينكن لكي يعقّلا بينت ويكبحا جماحه ويقنعاه بالحقيقة التي يرفض كضابط احتلال ان يراها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق