اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثف
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة
مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

النوم مع الأفعى الصهيونية!!

12:12 - 26 أغسطس - 2021
رشيد حسن
الكوفية:

أجمل وأدق وصف للقبول بالأمر الواقع.. والتعايش مع الاحتلال.. ومساكنة قتلة الانبياء والمرسلين هو: بمثابة النوم مع الافعى الصهيونية..!
الافعى قد تخدعك احيانا.. بلين ونعومة ملمسها.. واستسلامها.. ولكنها سرعان ما تنقض عليك في لحظة غدر وقوة.. فتلدغك لدغة مميته.. تسلمك للردى..!!
موجبات هذه المقدمة هي: ان العدو الصهيوني يراهن على اجبار الشعب الفلسطيني القبول بالامر الواقع. ورفع الراية البيضاء، بعد الجنوح الى الاستسلام، والخروج من خنادق المقاومة، بعد تطليقها بالثلاثة..!!
هذا الواقع المذل الذي يعمل العدو على فرضه، هو جزء من الايدلوجية الصهيونية.. القائمة على مقولة.."الكبار يموتون والصغار ينسون..!!"
ورغم فشل هذه الايدلوجية الذريع.. بدليل استمرار نضال الشعب الفلسطيني لاكثر من مائة عام ويزيد..!! الا ان العدو لم ييأس ولا يزال مصرا على فرض الامر الواقع..
ومن هنا.. فهو يعمل وبمساعدة حليفته اميركا على خلق حالة من اليأس والاحباط، تدفع الشعب الفلسطيني للقبول بهذا الواقع الكارثي..!!..
وهذا يفسر رفض العدو المتواصل الاعتراف بالحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير..
وبوضع النقاط على الحروف.
فلقد تنكر «وعد بلفور" المشؤوم لهذه الحقوق.. ودعا صراحة الى اقامة وطن قومي لليهود في فلسطين.. ولم يدع الى اقامة وطن للشعب الفلسطيني في ارضه ووطنه..
واستتباعا لهذا الاجحاف القاتل.. جاء صك الانتداب البريطاني على قلسطين متناغما مع الوعد المشؤوم.. اذ اشترط اقامة وطن قومي لليهود في فلسطين.. وهكذا كان..!!
مؤامرة «صفقة القرن" الاميركية - الصهيونية اكدت ان واشنطن وتل ابيب تعملان معا لفرض استراتيجية الامر الواقع، واجبار الشعب الفلسطيني القبول بهذه الاستراتيجية، والتي تتلخص بجملة واحدة، نص عليها قانون القومية الصهيوني وهي: ان لا حق للشعب الفلسطيني في اقامة دولة في فلسطين ولا حق له في ممارسة حق تقرير المصير، والحق هذا منوط فقط باسرائيل.. ففلسطين ارض اسرائيلية من البحر الى النهر حسب تعبير القانون المذكور..!!
ان رفض سياسة الامر الواقع التي ينتهجها العدو.. ويعمل على تجذيرها في ارضنا المحتلة، لاقتلاع شعبنا من جذوره.. يستدعي التمسك بالمقاومة.. باعتبارها مسألة حياة او موت.. وجسرا للعبور من غرفة الانعاش الى صخب الحياة.. الى الكرامة.. وهذا يستدعي نسف كل مخططات التعايش ومساكنة الاحتلال.. وتحويل كل حجر وكل شجرة في فلسطين الى لغم يمزق العدو ويحيله إلى أشلاء..
فأرض فلسطين حصرا للشعب الفلسطين وترفض القسمة على اثنين.. واي تنازل عن ذرة واحده من ترابها الطهور هو خيانة عظمى.
وعلى الباغي تدور الدوائر..
الدستور

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق