اليوم السبت 25 يونيو 2022م
الشرباتي: الاحتلال يضع شروط التشغيل وفقا للحالة الأمنيةالكوفية أبو الهول: الإدارات الأمريكية المتعاقبة منحازة لدولة الاحتلالالكوفية كلمة والد الشـهيد رعد حازم في حفل تأبين الشهيد داوود الزبيديالكوفية كلمة كـــتائب شــهداء الأقــصى في حفل تأبين الشـهيد داوود الزبيديالكوفية حفل تأبيـن الشهيد داوود الزبيدي في مخيم جنينالكوفية عبد العاطي: إعلان الأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة جاء لتأكيد المؤكدالكوفية بحرية الاحتلال تطارد الصيادين في شمال القطاعالكوفية الانقسام خنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطينيالكوفية الخارجية: الحماية الأمريكية تشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائمالكوفية خاص بالفيديو|| تسلسل زمني.. عام على اغتيال الناشط نزار بنات دون تحقيق العدالةالكوفية مسافر يطا.. عقود من الصمود الفلسطيني في وجه مخططات التهجيرالكوفية مخطط جديد لإقامة مستوطنة صناعية في شمال الضفةالكوفية الجيش الليبي يدمر 6 أوكار للتهريب والاتجار بالبشرالكوفية  إحباط مخطط لاغتيال الرئيس التونسي قيس سعيدالكوفية ليبرمان: بيان الأمم المتحدة بخصوص الصحفية «أبو عاقلة» مثير للاشمئزازالكوفية اندلاع مواجهات في عزون شرق قلقيلية والاحتلال يطلق الرصاص الحي وقنابل الغازالكوفية عباس يوجه بتقديم «مساعدات عاجلة» لبنغلاديشالكوفية بينيت وشاكيد يتفقان على الاجتماع مرة أخرى الأحد المقبلالكوفية ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 234 أسيراالكوفية الاحتلال يقتحم حفل زفاف في الخليلالكوفية

مصر: تراجع معدل البطالة إلى 7.3 % في الربع الأول من العام

15:15 - 15 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، عن تراجع معدل البطالة بالبلاد، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة طفيفة بلغت 7.3% ،مقابل 7.4% في الربع الأول من العام.
ومقارنة بنفس الفترة العام الماضي، الذي سجل وقتها 9.6% من إجمالي قوة العمل، نتيجة للإغلاق الذي شمل عدة قطاعات في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا، تراجع بذلك معدل البطالة بنسبة 2.3% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.
أوضح جهاز الإحصاء في بيان،  أن "سبب ذلك التراجع يعود إلى انخفاض كلا من أعداد المشتغلين وأعداد المتعطلين، نظرا لاستمرار الدولة في اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية وإصدار قرار بتخفيض أعداد المشتغلين مع بداية الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا".
وتجدر الإشارة إلى أن قوة العمل بلغت  في الربع الثاني من العام 29.11 مليون فرد مقابل 29.28 مليون فرد خلال الربع السابق بنسبة انخفاض 0.6
%.
وذكر جهاز الإحصاء بأن قوة العمل في الحضر بلغت 12.981 مليون فرد، بينما بلغت في الريف 16.134 مليون فرد، ميرا إلى أنه "على مستوى النوع، فقد بلغ حجم قوة العمل للذكور 24.233 مليون فرد، بينما بلغت للإناث 4.882 مليون فرد".
وسجل عدد المتعطلين 2.115 مليون متعطل بنسبة 7.3% من إجمالي قوة العمل "1,383 مليون ذكور و732 ألف إناث"، مقابل 2.155 مليون متعطل في الربع الأول من العام.
وبحسب البيان، فقد قطاع التشييد والبناء 88 ألف مشتغل خلال الربع الثاني من العام، فيما فقد قطاع نشاط الزراعة واستغلال الغابات 82 ألف مشتغل في نفس الفترة، لافتا إلى أن نشاط التعليم فقد 60 ألف مشتغل خلال الربع الثاني من عام 2021.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق