اليوم الاربعاء 05 أكتوبر 2022م
عاجل
  • الاحتلال يشرع بهدم جدران بمحيط المنزل الذي يتحصن به المشتبك سلمان عمران
  • قوات الاحتلال تحاول اقتحام منزل المطارد سليمان عمران في دير الحطب شرق نابلس
  • استشهاد الشاب علاء ناصر الزغل برصاص الاحتلال في دير الحطب شرق نابلس
  • الهلال الأحمر: إصابة خطيرة بالرأس في دير الحطب وجار نقلها لمستشفى رفيديا
الاحتلال يشرع بهدم جدران بمحيط المنزل الذي يتحصن به المشتبك سلمان عمرانالكوفية قوات الاحتلال تحاول اقتحام منزل المطارد سليمان عمران في دير الحطب شرق نابلسالكوفية بالصور.. القدوة يلتقي قيادة تيار الإصلاح مؤكدا ضرورة الوحدة الوطنيةالكوفية استشهاد الشاب علاء ناصر الزغل برصاص الاحتلال في دير الحطب شرق نابلسالكوفية الاحتلال يصيب طفلا بالرصاص المعدني في البيرةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة خطيرة بالرأس في دير الحطب وجار نقلها لمستشفى رفيدياالكوفية مواطن+ || توقف العمل بمشروع البرح الإيطالي في غزةالكوفية مصادر محلية: إسعافات نجمة داوود «الإسرائيلية» تصل إلى دير الحطب لإخلاء الاصاباتالكوفية الهلال الأحمر: إصابة جديدة برصاص حي في الكتف جار نقلها إلى مشفى رفيدياالكوفية مجاهدو كتائب شهداء الأقصى يخوضون اشتباكا عنيفا مع قوات الاحتلال في دير الحطبالكوفية الاحتلال ينشر تعزيزات عسكرية بمحيط المنزل المحاصر في دير الحطبالكوفية قوات الاحتلال تطلق قذيفة انيرجا تجاه المنزل المحاصر في دير الحطب شرق نابلسالكوفية بالفيديو|| محدث.. شهيد وعدد من الإصابات في اشتباكات بعد محاصرة الاحتلال لمنزل شرق نابلسالكوفية عيسى: إنهاء الانقسام السبيل لمواجهة الاحتلالالكوفية 25 قتيلا بحادث سقوط حافلة في واد شمال الهندالكوفية بالصور.. تيار الإصلاح يشارك في فعالية «منير الحرية» إسنادا للأسرىالكوفية مجلس المرأة واللجنة الاجتماعية في تيار الإصلاح ينفذان لقاء بعنوان «الابتزاز الإلكتروني»الكوفية دور التغذية ونمط الحياة الصحي في محاربة سرطان الثديالكوفية في اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بصاحب القيم والرسالة الساميةالكوفية بالصور.. «الفراشة» مشروع أبو طير للتغلب على إعاقتهاالكوفية

مصر: تراجع معدل البطالة إلى 7.3 % في الربع الأول من العام

15:15 - 15 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، عن تراجع معدل البطالة بالبلاد، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة طفيفة بلغت 7.3% ،مقابل 7.4% في الربع الأول من العام.
ومقارنة بنفس الفترة العام الماضي، الذي سجل وقتها 9.6% من إجمالي قوة العمل، نتيجة للإغلاق الذي شمل عدة قطاعات في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا، تراجع بذلك معدل البطالة بنسبة 2.3% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.
أوضح جهاز الإحصاء في بيان،  أن "سبب ذلك التراجع يعود إلى انخفاض كلا من أعداد المشتغلين وأعداد المتعطلين، نظرا لاستمرار الدولة في اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية وإصدار قرار بتخفيض أعداد المشتغلين مع بداية الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا".
وتجدر الإشارة إلى أن قوة العمل بلغت  في الربع الثاني من العام 29.11 مليون فرد مقابل 29.28 مليون فرد خلال الربع السابق بنسبة انخفاض 0.6
%.
وذكر جهاز الإحصاء بأن قوة العمل في الحضر بلغت 12.981 مليون فرد، بينما بلغت في الريف 16.134 مليون فرد، ميرا إلى أنه "على مستوى النوع، فقد بلغ حجم قوة العمل للذكور 24.233 مليون فرد، بينما بلغت للإناث 4.882 مليون فرد".
وسجل عدد المتعطلين 2.115 مليون متعطل بنسبة 7.3% من إجمالي قوة العمل "1,383 مليون ذكور و732 ألف إناث"، مقابل 2.155 مليون متعطل في الربع الأول من العام.
وبحسب البيان، فقد قطاع التشييد والبناء 88 ألف مشتغل خلال الربع الثاني من العام، فيما فقد قطاع نشاط الزراعة واستغلال الغابات 82 ألف مشتغل في نفس الفترة، لافتا إلى أن نشاط التعليم فقد 60 ألف مشتغل خلال الربع الثاني من عام 2021.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق