اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهم
  • الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناك
  • جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعية
  • الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيف
  • جيش الاحتلال يقصف بطائرة مسيرة منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة
  • مناشدات للدفاع المدني بالتوجه إلى منزل صلاح قشلان بالقرب من مسجد ذو النورين بالمخيم الجديد لإنقاذ عائلة من تحت الأنقاض
  • طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
الدفاع المدني : 120 شهيدا ما زالوا تحت الأنقاض في محيط مجمع الشفاء لم نستطع الوصول إليهمالكوفية الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاعنا بالتفصيل على خطط الإخلاء من رفح أو الاعتبارات الإنسانية للعملية المحتملة هناكالكوفية جيش الاحتلال يقصف أبراجا سكنية في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدف ‌‏مقاتلونا موقع البغدادي بقذائف المدفعيةالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جباليا في جريمة جديدة تحت غطاء مدفعي عنيفالكوفية مراسلنا: وصول 4 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النحار جراء قصف منزلا في رفحالكوفية جيش الاحتلال يقصف بطائرة مسيرة منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مناشدات للدفاع المدني بالتوجه إلى منزل صلاح قشلان بالقرب من مسجد ذو النورين بالمخيم الجديد لإنقاذ عائلة من تحت الأنقاضالكوفية طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية غالنت يعقد نقاشا خاصا حول الاجتياح البري لرفحالكوفية لواء متقاعد: بدلا من مهاجمة إيران لابد توجيه ضربة مركزة لسوريا ولبنانالكوفية الإفراج عن 20 مخطوفا مقابل 6 أسابيع هدنة.. المطالب الجديدة لحركة حماسالكوفية بعد الكشف عن رد حماس.. أهالي المختطفين:"لقد فقدنا كل أدوات الضغط"الكوفية الوزير "ميكي زوهير": السبب وراء خفض الوجود العسكري في غزة هو الرغبة في التوصل لصفقة أسرىالكوفية أحد مستوطني غلاف غزة للوزير"سموترتيش": ابنك لا يخدم في الجيش وابني في غزةالكوفية تومـاس فريدمـان والنصائح المسمومة‎..الكوفية السعودية: الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة غير كافية على الإطلاقالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صور وفيديو|| أمير الشهداء "خليل الوزير".. 75 رصاصة في مواجهة مسدسه أنهت حياتهالكوفية الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهةالكوفية

"الخارجية": قضية جبل صبيح تتصدر الأولوية في الدبلوماسية الفلسطينية

13:13 - 08 أغسطس - 2021
الكوفية:

رام الله: أكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها خلال السنوات الأخيرة تعمل على متابعة وفضح المخطط الاستعماري التوسعي، الذي يستهدف كامل منطقة جنوب نابلس.
وقالت الخارجية، في بيان، اليوم الأحد، إنها "حذرت المجتمع الدولي بشكل مبكر من نتائج وتداعيات تنفيذ هذا المخطط ووضعته في صورة أبعاده الخطيرة ليس فقط على فرص تحقيق السلام وعلى مبدأ حل الدولتين، إنما على تقطيع أوصال الضفة الفلسطينية المحتلة وفرص إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، متصلة جغرافيا، ذات سيادة، بعاصمتها القدس الشرقية".
وأشارت، إلى أن الدبلوماسية الفلسطينية، ومنذ اليوم الأول لإقدام المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال على وضع بيوت متنقلة على الأرض الفلسطينية في جبل صبيح وإقامة بؤرة "افيتار" الاستيطانية لتكريس الاستيلاء على الجبل والمنطقة المحيطة به وتخصيصها لصالح الاستيطان، تحركت على المستويات الدولية كافة لحشد ضغط دولي على سلطات الاحتلال لإخلائها وإزالتها بالكامل.
وتابعت الخارجية، أن "قضية جبل صبيح وصور المقاومة الشعبية السلمية التي يسطرها يوميا أهلنا في "بيتا" والقرى المجاورة، وما نتج عنه من انتهاكات وجرائم، حظيت بالأولوية التي تستحق في الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، وذلك من خلال جملة من التحركات، كان أبرزها ما يلي:

-التعميم المتواصل على سفارات دولة فلسطين بسرعة التحرك لفضح هذه الجريمة المركبة لدى وزارات خارجية ومراكز صنع القرار في الدول المضيفة، وتوجيههم لاستدراج المزيد من حملات الإدانة لها والمطالبات الدولية بإزالتها فورا، بما في ذلك حث الجاليات الفلسطينية والشقيقة والصديقة بالشراكة مع منظمات واتحادات المجتمع المدني في الدول المضيفة لإعلاء صوتها نصرة لقضية بيتا.

- بادرت الوزارة إلى رفع تقارير تفصيلية عن جرائم الاحتلال المستمرة في "بيتا" ومنطقتها للمحكمة الجنائية الدولية، مطالبة بسرعة التحقيق في انتهاكات وجرائم الاحتلال.

- الايعاز لبعثتنا في نيويورك لرفع رسائل متطابقة حول قضية جبل صبيح للأمين العام للأمم المتحدة، ورئاسة مجلس الأمن، ورئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى عقد سلسلة اجتماعات مع التجمعات الإقليمية المختلفة في نيويورك لفضح أبعاد المخطط الاسرائيلي الاستيطاني الذي يستهدف المنطقة برمتها.

- ما زالت قضية "بيتا" وبمتابعة حثيثة من الوزارة حاضرة على جدول أعمال اجتماعات مجلس الأمن الدولي.

- تتابع الوزارة يوميا مع بعثتنا في جنيف انتهاكات وجرائم الاحتلال ضد أهلنا في "بيتا" والقرى المجاورة، وتابعت معها طرح هذه القضية بقوة على مستوى مجلس حقوق الإنسان بما فيها الدورة الاستثنائية التي عقدت مؤخرا، التي تمخض عنها تشكيل لجنة تحقيق مستمرة في تلك الجرائم.

- حظيت قضية "بيتا" ومقاومتها الشعبية الباسلة بصدارة اللقاء الاستعجالي الهام الذي عقده وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع السفراء والقناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين، حيث طالبهم جميعا بأهمية وضرورة التوجه إلى "بيتا" للوقوف ميدانيا على حقيقة الجريمة الإسرائيلية، بمن فيهم قناصل وسفراء الاتحاد الاوروبي.

- قام المالكي بجملة واسعة من الاتصالات وبعث عديد الرسائل الى نظرائه حول العالم مطالبا بتحرك دولي فاعل للضغط على دولة الاحتلال لإخلاء وإزالة بؤرة ابيتار.

- قضية "بيتا" حاضرة بقوة على اجندة اجتماعات ولقاءات الوزير المالكي مع نظرائه، وكذلك على اجندة العمل اليومية لجميع قطاعات ودوائر الوزارة وسفارات دولة فلسطين.

- تتابع الوزارة ساعة بساعة تطورات الأوضاع في بلدة بيتا وتصدر باستمرار بيانات صحفية بهذا الخصوص، يتم توزيعها بشكل يومي على السفارات والبعثات المعتمدة لدى دولة فلسطين وعلى سفارات دولة فلسطين بالخارج، بما تتضمنه من مطالبات للأطراف كافة لتحمل مسؤولياتها تجاه جبل صبيح.

وشددت الخارجية، على أن جهودها ما زالت متواصلة في متابعتها لتعميق الجبهة الدولية الضاغطة لإزالة بؤرة "افيتار"، وأنها ستستمر بواجباتها ومسؤولياتها على المستوى الدولي وبما يليق بتضحيات وصمود ومقاومة أهلنا في بيتا وبلدات وقرى منطقة جنوب نابلس وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأكدت، أنها تنأى بنفسها عن الرد على بعض الإشاعات والمهاترات التي تحاول المس بإنجازات وجهود القيادة الفلسطينية والسلك الدبلوماسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق