اليوم الجمعة 20 مايو 2022م
عاجل
  • الاحتلال يقمع وقفة احتجاجية في مسافر يطا جنوب الخليل
الاحتلال يقمع وقفة احتجاجية في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية بيرزيت وفريق الـ 27 وتحرير فلسطينالكوفية معادلة الانتصار والهزيمة في الصراع مع المشروع الصهيونيالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غزةالكوفية الجزائر تصادق على القانون الجديد للاستثمارالكوفية الوطني للشواطئ يخسر أمام البحرينالكوفية الاحتلال يخطر يوقف البناء في منزل بالخضر جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية كندا: تسجيل إصابتين بجدري القردةالكوفية الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعامالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الباذان قرب نابلسالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 140الكوفية تشييع جثمان الشهيد محمد أبو القيعان في النقبالكوفية أسعار العملات اليوم الجمعةالكوفية الأرصاد: أجواء حارة نهارا لطيفة ليلاالكوفية الأمم المتحدة تحذر من مجاعة عالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانيةالكوفية أنباء أولية عن عملية طعن في تل أبيبالكوفية انطلاق فعاليات الدورة الـ23 من معرض بغداد الدولي للكتابالكوفية الاحتلال يعلن بدء مناورات عسكرية شمال قطاع غزة غداالكوفية

"صحة غزة" تحذر من تدهور الوضع في القطاع حال استمر إغلاق المعابر

21:21 - 02 أغسطس - 2021
الكوفية:

غزة: حذر مدير عام الصيدلية في قطاع غزة، منير البرش، من تدهور الوضع الصحي في القطاع، مع استمرار إغلاق المعابر أمام الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.
وقال البرش، في تصريح صحفي، مساء اليوم، الإثنين، إن "أكثر من 42% من الأدوية غير متوفرة لدى وزارة الصحة في قطاع غزة، و33% من المستلزمات الطبية الأساسية".
وأشار، إلى نقص الأدوية أثر على الخدمات التي تقدمها الوزارة، خاصة على مرضى السرطان والدم والأمراض التخصصية، مثل الثلاسيميا.
وتابع البرش، أن "الكثير من المرضى يعانون بسبب منعهم من السفر لتلقي العلاج، حيث لا يتوفر لهم العلاج المناسب في قطاع غزة"، موضحًا أن البروتكولات العلاجية لمرضى السرطان غير متوفرة في القطاع.
وأكد، أن الوضع الصحي في القطاع ازداد سوءًا بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، بسبب استمرار إغلاق المعابر التجارية.
وبين البرش، أن القطاع يستهلك كمية كبيرة من الأدوية تتجاوز تكلفتها 4 مليون دولار سنوياً، ومستلزمات طبية تقدر بـ 6 مليون دولار بشكل سنوي، مشددًا على ضرورة فتح المعابر أمام الأدوية التي يحتاجها قطاع غزة، بشكل عاجل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق