اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزة
  • استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيرات
  • أحزمة نارية وغارات متتالية عنيفة على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ويفجرها
تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يطلب من سكان بيت لاهيا مغادرتها تمهيدا لعملية عسكريةالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية أحزمة نارية وغارات متتالية عنيفة على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ويفجرهاالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال مسؤولين عسكريَين من حزب اللهالكوفية شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال محيط مسجد حسن البنا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية أبو عبيدة: ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيهاالكوفية أبو عبيدة: رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك حسابات العدو، ونحن ندرك مدى تأثيره.الكوفية أبو عبيدة: نقدر كل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراقالكوفية أبو عبيدة: أولى الجبهات بالمقاومة هي جبهة الضفة الغربية ونحيي كل شبر من ضفتنا الحرة الأبيةالكوفية أبو عبيدة: لا يزال العدو عالقا في رمال غزةالكوفية أبو عبيدة: 200 يوم ومقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطينالكوفية أبو عبيدة: ما يسمى بالضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيهاالكوفية أبو عبيدة: المقاومة ستظل أمينة على تضحيات شعبنا ونحن نحمل آلامه وآمالهالكوفية أبو عبيدة: هذا العدو الذي سحقنا كبريائه خلال 60 دقيقة في 7 أُكتوبر، لم يستطع تحقيق أي شيء خلال 200 يوم.الكوفية

سلطات الاحتلال تبدأ في تحصين المناطق الحدودية جنوب لبنان

13:13 - 31 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنها ستبدأ الأسبوع المقبل في تحصين المنازل والمباني العامة المتاخمة للمناطق الحدودية جنوبي لبنان.
ومن جانبها، أشارت القناة الإسرائيلية "كان 11"، إلى بدء العمل على إقامة "عائق" على طول المناطق الحدودية.
ونوهت القناة إلى أن ذلك يأتي على ضوء الميزانية التي رصدتها الحكومة الإسرائيلية لوزارة الأمن، وتم التوصل إلى اتفاقية بشأنها خلال الأيام الماضية، والتي قد تصل إلى 58 مليار شيقل من مجمل الموازنة العامة الإسرائيلية للعام 2022 والتي سترتفع لتصل إلى 560 مليار شيكل.
وذكرت  القناة أن عملية التحصين ستشمل في المرحلة الأولى المستوطنات والتجمعات السكنية الإسرائيلية التي تقع على بعد كيلومتر واحد من المناطق الحدودية، على أن تبدأ في "موشاف كفار يوفال" الواقع في منطقة المسار الحدودي الشمالي الشرقي.
وأضافت، أن "عملية التحصين ستمتد على مدار 3 سنوات وستتصاعد على نحو تدريجي على أن تشمل ميزانية المشروع في العام الأول 100 مليون شيقل، ومن المتوقع أن تزداد في العام الثاني لتصل إلى 250 مليون شيقل، لترتفع إلى 500 مليون في العام الثالث".
وفيما يخص العائق الحدودي، لم تحدد القناة موعد الشروع بتنفيذ المشروع أو الميزانية التي رصدت له، مكتفية بالإشارة إلى أنه سيبدأ العمل على "العائق" على الحدود الشمالية، والذي من المتوقع أن يشمل تقنيات مراقبة مختلفة.
ولفتت إلى أن العائق ليس مجرد جدار، وإنما مزود بتقنيات إلكترونية للرصد والمراقبة بما في ذلك أجهزة استشعار عالية الحساسية وأجهزة إنذار متقدمة.
يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن في الأسابيع الأخيرة عن عدد من عمليات التسلل عبر الحدود اللبنانية والأردنية، كانت في غالبيتها لطالبي لجوء وأجانب يبحثون عن فرص عمل، وسط تخوفات لدى سكان المنطقة من تسلل مخربين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق