اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على المخيم الجديد شمال النصيرات
  • مراسلنا: تحليق لطائرة من نوع هيرمز 450 محملة بالصواريخ وسط رفح
  • مراسلنا: شهيدان ومصابون جراء استهداف منطقتي معن والمواصي في خان يونس
  • صحة غزة: رصدنا عددا من حالات الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المواطنين
  • مراسلنا: إنسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر يومين
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقصف منزلاً في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة
  • صحة غزة: نحذر من انتشار الأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وعدم توفر المياه الصالحة للشرب
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طبيب أردني: المعدات الطبية في غزة خارج الخدمة وحياة المرضى مهددةالكوفية يديعوت أحرونوت: واشنطن لن تفرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا"الكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يشن غارة على المخيم الجديد شمال النصيراتالكوفية مراسلنا: تحليق لطائرة من نوع هيرمز 450 محملة بالصواريخ وسط رفحالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون جراء استهداف منطقتي معن والمواصي في خان يونسالكوفية صحة غزة: رصدنا عددا من حالات الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المواطنينالكوفية مراسلنا: إنسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر يومينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقصف منزلاً في محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية صحة غزة: نحذر من انتشار الأوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وعدم توفر المياه الصالحة للشربالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارات على المناطق الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا غرب مخيم النصيراتالكوفية الأوقاف الإسلامية: 172 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى ليرتفع عدد المقتحمين اليوم إلى 875الكوفية الفلسطيني رامي الزبيدي يحصد ذهبية بطولة الدول الإسكندنافيةالكوفية مراسلتنا: عناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون مصلى قبة الصخرةالكوفية مراسل الكوفية: صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزةالكوفية الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق مستقل بشأن المقابر الجماعية في غزةالكوفية المفوضية الأوروبية: نشعر بقلق بالغ إزاء الكشف عن مقابر جماعية في مناطق بغزةالكوفية

5 نصائح مفيدة للتخلص من بثور الصيف

20:20 - 27 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: يتزايد احتمال ظهور البثور خلال فصل الصيف بسبب التعرق الشديد أو العناية غير المناسبة بالبشرة أو ارتداء الملابس الضيقة المصنوعة من الألياف الاصطناعية.

وإلى جانب الشعور بعدم الارتياح تظهر أعراض أخرى مثل احمرار الجلد والحكة، ولذلك نصح الخبراء الألمان بتجنب هذه المسببات لمنع ظهور البثور خلال الصيف.

في البداية يجب فحص شكل البثور، فإذا كانت منتشرة في مواضع متفرقة أو في مواضع احتكاك الشورت الجينز بالجسم، فعندئذ تكون البثور غير ضارة، ولكن إذا كانت البثور منتشرة في جميع أنحاء البشرة ومصحوبة بأعراض حكة شديدة أو احمرار، فقي هذه الحالة يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

ويمكن الاستعانة بالنصائح التالية للتخلص من البثور الصيفية العادية التي تظهر نتيجة التعرق أو استعمال واقيات الشمس، ولكن يجب في البداية تنظيف البشرة لإزالة أية بقايا محتملة بواسطة ماء الميسيلار مثلاً.

جل الألوفيرا

يعتبر جل الألوفيرا أو الصبار من الوسائل المثالية لعلاج البثور في الصيف، نظراً لأنه يمتاز بتأثير مضاد للالتهابات وخصائص مبردة في نفس الوقت، ويتم استعماله من خلال وضع بعض الجل النقي على المنطقة المصابة، كما يمكن استعمال نبات الصبار مباشرة من خلال قطع الأوراق وإزالة النطاق الأبيض، وترك المادة الفعالة لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك يتم شطفها.

مكعبات الثلج

يمكن لمكعبات الثلج التخلص من البثور خلال فصل الصيف، حيث إنها تعمل على تهدئة المنطقة المتهيجة وإزالة احمرار البشرة، ويتم استعمال مكعبات الثلج من خلال عمل دوائر حول المنطقة المصابة لعدة ثوان.

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الوسائل المجربة للتخلص من البثور خلال فصل الصيف، حيث يتم وضع كمية صغيرة من الزيت على البثور وتركه لكي يظهر تأثيره وفعاليته.

الليمون والبابايا

لا تقتصر فائدة الليمون على كونه مشروب منعش خلال الصيف، ولكن يمكن استعمال أيضاً للتخلص من البثور، لأنه يمنع انتشارها ويعزز من عملية الشفاء السريع، ولكن لا ينبغي استعمال الليمون على البشرة الحساسة، كما تعد البابايا من الفاكهة المقاومة للالتهابات، حيث يتم فرك قطعة من الفاكهة البرتقالية فوق البثور وتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين.

الأقنعة المضادة للبثور

يمكن الاستعانة بالأقنعة المضادة للبكتريا والمهدئة، والتي تساعد في منع ظهور البثور، ومن الأفضل أن تحتوي المواد الفعالة على الطمي والزنك، لما لهذه المواد من تأثير تطهير عميق ومضاد للالتهابات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق