اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزة
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويت
  • الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدة
  • الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزة
  • الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغاية
  • الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى
مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينفذ أحزمة نارية في مناطق جنوب وغرب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يفرج عن عبد الفتاح الشلبي من جنين بعد 21 عاما من الأسرالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: إصابة 8 جنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية

أكبر عصابات الجرائم الإلكترونية تعقد شراكة تبادلية

15:15 - 23 يوليو - 2021
الكوفية:

 وكالات: عقدت مجموعة من أكبر عصابات الجريمة الإلكترونية لبرامج الفدية في روسيا، شراكة لتبادل تقنيات القرصنة والمعلومات السرية لخرق البيانات ورموز البرامج الضارة.

وأعلنت أربع مجموعات هي "Wizard Spider" و"Twisted Spider" و"Viking Spider" و"LockBit"، عن تشكيل هذا التحالف.

من جانبه، أوضح جون ديماغيو، كبير استراتيجيي الأمن في مؤسسة "Analyst1" المعنية بتحليل المعلومات المرتبطة بأمن الشبكات، أن تلك المجموعات ترتبط كذلك بالنظام الإجرامي الأكبر لبرامج الفدية.

وأضاف ديماغيو، أنها تمارس نفوذاً على العصابات الأصغر، وترخص أدواتها للمنتسبين إليها، مشيراً إلى أنه لا يبدو أن تلك المجموعات تتقاسم الأرباح من وراء النشاط الإجرامي.

وبيّن ديماغيو أن مجموعتي "Viking Spider" و"LockBit" تقومان بتحميل المعلومات المسروقة إلى موقع اختراق البيانات الذي تستضيفه وتتحكم فيه مجموعة "Twisted Spider".، محذرا من أن المجموعة الجديدة من العصابات قد تكون أكثر قوة، بسبب صلاتها بجهات تهديد أخرى في النظام البيئي لمجرمي الإنترنت.

ويربط بحث الخبير الاستراتيجي المجموعة الجديدة بثلاث عصابات إضافية، بما في ذلك "EvilCorp"، وهي مجموعة قرصنة مخضرمة بقيادة خبير الشبكات الروسي ماكسيم ياكوبيتس، والتي استهدفت العمال عن بُعد أثناء الجائحة.

 

وأفاد تقرير الشبكة أن هذه المعلومات تستخدم في هجمات "التصيد الاحتيالي" (name-and-shame sites) التي تستخدم برامج الفدية من أجل ابتزاز الضحايا.

وذكر أن بعض عصابات برامج الفدية متطورة للغاية لدرجة أن لديها وسائل لمعالجة النزاعات فيما بينها، وفقاً لديماغيو، مشيرا إلى أن هذه الأدوات هي جانب مما يجعل المجموعات ناجحة للغاية، إذ تمكنهم من حل الخلافات المالية بسرعة ثم العودة إلى العمل.

وأوضح التقرير أن المجموعات التي تمارس أنشطة القرصنة تتعاون بشكل متكرر وتتفكك وتغلق وتعيد التجميع، مشيراً إلى أن مجموعات عدة أعلنت عن تعاون في يوليو/تموز 2020 ، ثم تم حلها في نوفمبر/تشرين الثاني.

يذكر أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال في 4 يوليو الجاري، إن "الاعتقاد المبدئي" للحكومة الأميركية يتمثل في عدم مشاركة متسللين روس في هجوم إلكتروني ببرامج لطلب الفدية تعرضت له مئات المؤسسات الأميركية والسويدية.

وجاءت تصريحات بايدن بعد تعرض شركة "كاسيا" الأميركية، التي تزود عديداً من الشركات بخدمة إدارة تكنولوجيا المعلومات، لهجوم إلكتروني تضمن مطالبة عدد من عملائها بدفع فدية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق