اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
العراق: جبهة الحوار الوطني تقاطع الانتخابات البرلمانيةالكوفية مقتل 3 إسرائيليين جراء تحطم طائرة في أوكرانياالكوفية أرمينيا وأذربيجان تقبلان باقتراح روسي لوقف إطلاق النارالكوفية الاحتلال يطلق النار على طفل شمال الخليلالكوفية استنفار مصري بعد إعلان إثيوبيا عن فيضان محتملالكوفية سيدني تمدد العزل العام شهرا إضافيا لمكافحة كوروناالكوفية مصر تجدد تمسكها بضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول السد الإثيوبيالكوفية القضاء يبدأ تحقيقا مع أكبر حزبين سياسيين في تونسالكوفية بالصور|| مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو بعد الفوز على أسترالياالكوفية إيران تتهم الولايات المتحدة بـ"العناد" وتعطيل المحادثات النوويةالكوفية إعلام الاحتلال تضارب الأنباء حول اتفاق لإدخال المنحة القطرية لغزةالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية ميقاتي: نتطلع لتشكيل حكومة لبنانية في "المستقبل القريب"الكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية

فوائد زيت بذور العنب لجميع أنواع البشرة

11:11 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: زيت بذور العنب، يشكل أحد أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة، لجميع أنواع البشرة من دون استثناء، وبالتالي بالإمكان تطبيقه على البشرة من دون قلق، فهو يحتوي على مجموعة مكونات تمتلك القدرة على معالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة.

نرصد لكِ عزيزتي.. أبرز فوائد زيت بذور العنب للبشرة، وكيفية استخدامه، فيما يلي:

للتخلص من حب الشباب

يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك، وهو أحد أحماض الأوميغا 6 الدهنية، التي تساعد في التخلص من حب الشباب عن طريق تقليل انسداد المسام. وبما أن البشرة المعرضة لحب الشباب تعاني غالبًا من النقص في حمض اللينوليك، فإن تدليك البشرة بزيت بذور العنب بشكل منتظم، يعد حلاً طبيعيًا مثاليًا لهذه المشكلة.

لتقليل الندبات والتصبغات

يعمل الفيتامين E وحمض اللينوليك، الموجودان في زيت بذور العنب، على التخفيف من الندبات الناتجة من البثور وحب الشباب والبقع الداكنة، التي تسببها أشعة الشمس. كما يسرع عملية شفاء الجروح التي تتعرض لها البشرة.

للحماية من الجذور الحرة

زيت بذور العنب غني أيضًا بالعديد من المركبات الأخرى مثل الكاروتين والفيتامينات C وD وe والبوليفينول، وهذه المركبات كافة تتمتع بقدرات قوية مضادة للأكسدة، التي تمنع البشرة من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة والعوامل البيئية الضارة الأخرى.

لترطيب البشرة

نظرًا إلى غناه بالفيتامين E، فإن زيت بذور العنب مفيد جدًا في حبس الرطوبة في الجلد، مما ينعم ويرطب الطبقة الخارجية للبشرة. كما تعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على تقوية حاجز الجلد، لتبقى بشرتك ناعمة كالحرير.

لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول، التي تعد فعالة جدًا في منع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يجعل البشرة مشدودة بسبب الخصائص القابضة الموجودة فيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق