اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية تونس: فتح تحقيق مع 3 أحزاب بينهم حركة النهضة بشأن تلقي تمويلات أجنبيةالكوفية

العثور على بقايا مدينة مفقودة عمرها 4 آلاف عام بالعراق

14:14 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: أعلن علماء آثار روس في العراق، اكتشافهم عما يعتقدون أنه بقايا مدينة مفقودة عمرها 4000 عام نشأت من رماد الإمبراطورية البابلية.

وعُثر على "المدينة المفقودة" في 24 يونيو/ حزيران في محافظة ذي قار العراقية، التي كانت في يوم من الأيام قلب الإمبراطورية السومرية القديمة، والتي تعتبر واحدة من أولى الحضارات في العالم.

من جانبه، قال أليكسي يانكوفسكي-دياكونوف، الباحث في معهد سانت بطرسبرغ للمخطوطات الشرقية ورئيس قسم التنقيب، إن المدينة المكتشفة هي مستوطنة حضرية في تل الدحيله تقع على ضفاف مجرى مائي.

واكتشف الفريق العديد من القطع الأثرية - بما في ذلك رأس سهم صدئ وآثار لمواقد وتماثيل جمل من الطين تعود إلى أوائل العصر الحديدي، ووجدوا أيضا بقايا جدار معبد يبلغ ارتفاعه حوالي سبعة أقدام وعرضه 13 قدما، وميناء قديما كانت ترسو فيه السفن النهرية والبحرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق