اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية

أسباب الشعور بالعطش بعد شرب العصير.. تعرف عليها

12:12 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: يلجأ الكثير من الأشخاص لاستبدال شرب الماء بشرب العصير، ليروي عطشه، وعلى الرغم من أن العصير مصنوع من الفاكهة، إلا أنه ليس خيارًا صحيًا لأنه لا يحتوي على الألياف المفيدة الموجودة في الفاكهة، ويمكن أن يحتوي على نسبة عالية من السكر، حتى لو كان غير محلى، فقد نشعر بالعطش بعد تناول العصائر.

نستعرض فيما يلي، أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالعطش بعد شرب العصير:

تعاني من الجفاف

يمكن أن تصاب بالجفاف دون أن تدرك ذلك، خاصة إذا كان الطقس حارًا جدًا أو رطبًا، أو إذا كنت تمارس الرياضة بكثافة عالية أو تعاني من الحمى، تشمل أعراض الجفاف العطش وجفاف الفم والصداع والتشنج العضلي، إذا كنت تعاني من الجفاف، فقد لا يكون تناول كوب صغير من العصير كافيًا لتعويض السوائل التي فقدها جسمك من خلال التعرق، ربما تحتاج فقط إلى تناول المزيد من السوائل لتعود إلى مستوى الترطيب الطبيعي لديك وتروي عطشك تمامًا.

ارتفاع مستويات السكر في الدم

قد يكون عطشك بعد شرب العصير، بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهو ما يسمى أيضًا بفرط سكر الدم، يحتوي العصير غير المحلى على ما يقرب من 15 غرامًا من الكربوهيدرات، أو السكر، لكل 1/2 كوب، وهو ما يعادل شريحة خبز.
ويشرب معظم الناس أكثر من كوبين في المرة الواحدة، أي أكثر من 60 غرامًا من السكر، أو ما يعادل أربع شرائح من الخبز، هذه الأرقام أعلى بالنسبة للعصائر المحلاة، إذا كنت مصابًا بداء السكري أو كنت مقاومة للأنسولين، فقد يكون ذلك كافيًا لرفع مستويات السكر في الدم إلى الذروة بسرعة.

الأطعمة الأخرى

حتى إذا كنت تشرب فقط حصة معقولة من العصير، لا تزيد عن نصف كوب، فقد تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، وتسبب لك الشعور بالعطش بسبب الأطعمة الأخرى التي قد تكون تناولتها مع العصير، وعلى سبيل المثال: إذا تناولت العصير مع وجبة الإفطار، والتي ربما تضمنت أيضًا الحبوب والخبز والفاكهة واللبن الزبادي والفطائر والشراب، فقد يكون إجمالي كمية الكربوهيدرات لديك مرتفعًا للغاية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق