اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية تونس: فتح تحقيق مع 3 أحزاب بينهم حركة النهضة بشأن تلقي تمويلات أجنبيةالكوفية

بالفيديو|| حوار الليلة: انتهاكات الاحتلال تتصاعد في القدس.. ودعوات لحماية الأقصى

21:21 - 18 يوليو - 2021
الكوفية:

القدس: قال الكاتب والمحلل السياسي رجا طلب، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، تحاول أن إثبات أنها تستطيع ما لا يقدر على فعله نتنياهو، وتعتبر أن نتنياهو أذعن لصواريخ القسام وأهالي حي الشيخ جراح، مشيرا إلى أن بينيت يفكر بطريقة أكثر تطرفا من نتنياهو.

وأوضح طلب في مقابلة له عبر برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة "الكوفية"، مساء اليوم الأحد، أن بينيت يسعى إلى إكمال ما بدأه بنيامين نتنياهوا خلال الـ12 عاما الماضية، وتغيير الحالة والهوية الديموغرافية والدينية في القدس.

وأضاف، أن هناك اختبار قوة حقيقي بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة وبين صمود الفلسطينيين في القدس من جهة ثانية، داعيا إلى دعم وإمداد المقدسيين من قبل سكان الضفة الفلسطينية والداخل المحتل.

وأشار طلب إلى إمكانية عدم نجاح الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، بسبب صمود الفلسطينيين في القدس، والضغوط السياسية التي تمارس على الحكومة الجديدة.

وأكد طلب، أن صمود الشعب الفلسطيني في القدس هو المعيار السياسي لتغيير ميزان القوة على الأرض، مشيرا إلى أن الشعب يناضل دون أن يكون لديه قيادة، بل للدفاع عن حقوقه وهويته وبيته.

بدوره، أكدت عضو المكتب السياسي لحزب فدا، ريتا نتشة، أن موقف المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية ضد المقدسيين، غير حاسم.

وأضافت نتشة، أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تشعر بأنها حكومة هزيلة ومكوناتها متناقضة، وتريد إثبات أنها قادرة على جمع الكل الإسرائيلي حولها، من خلال ممارساتها في تصعيد الوضع مع الفلسطينيين وسياستها المتطرفة، لمواجهة أزماتها.

وأوضحت نتشة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، يسعى لإثبات أنه ما زال قادر على ممارسة البلطجة الصهيونية بحماية الدولة والسماح للمتطرفين بأداء طقوسهم وما حلموا به من اقتحامات والسيطرة على المستوطنات وتوسيعها.

ولفتت إلى أن إعلان رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، أعطت الضوء الأخضر لدولة الاحتلال بتجاهل المجتمع الدولي والإقدام على المزيد من الإجراءات في القدس.

ودعت نتشة إلى ضرورة تدويل قضية القدس وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والاتجاهات الرسمية باتخاذ الاتفاقيات الدولية والمعاهدات والبنود التي نصت على احترام الشعوب المحتلة، والتوجه بها إلى الجنائيات الدولية، وفضح ممارسات الاحتلال ووضعه أمام المساءلة الدولية والقانونية والأخلاقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق