اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلس
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاع
الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة الضاحية في مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس المحتلةالكوفية

بالفيديو|| حوار الليلة: انتهاكات الاحتلال تتصاعد في القدس.. ودعوات لحماية الأقصى

21:21 - 18 يوليو - 2021
الكوفية:

القدس: قال الكاتب والمحلل السياسي رجا طلب، إن الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، تحاول أن إثبات أنها تستطيع ما لا يقدر على فعله نتنياهو، وتعتبر أن نتنياهو أذعن لصواريخ القسام وأهالي حي الشيخ جراح، مشيرا إلى أن بينيت يفكر بطريقة أكثر تطرفا من نتنياهو.

وأوضح طلب في مقابلة له عبر برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر قناة "الكوفية"، مساء اليوم الأحد، أن بينيت يسعى إلى إكمال ما بدأه بنيامين نتنياهوا خلال الـ12 عاما الماضية، وتغيير الحالة والهوية الديموغرافية والدينية في القدس.

وأضاف، أن هناك اختبار قوة حقيقي بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة وبين صمود الفلسطينيين في القدس من جهة ثانية، داعيا إلى دعم وإمداد المقدسيين من قبل سكان الضفة الفلسطينية والداخل المحتل.

وأشار طلب إلى إمكانية عدم نجاح الحكومة الجديدة برئاسة نفتالي بينيت، بسبب صمود الفلسطينيين في القدس، والضغوط السياسية التي تمارس على الحكومة الجديدة.

وأكد طلب، أن صمود الشعب الفلسطيني في القدس هو المعيار السياسي لتغيير ميزان القوة على الأرض، مشيرا إلى أن الشعب يناضل دون أن يكون لديه قيادة، بل للدفاع عن حقوقه وهويته وبيته.

بدوره، أكدت عضو المكتب السياسي لحزب فدا، ريتا نتشة، أن موقف المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية ضد المقدسيين، غير حاسم.

وأضافت نتشة، أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تشعر بأنها حكومة هزيلة ومكوناتها متناقضة، وتريد إثبات أنها قادرة على جمع الكل الإسرائيلي حولها، من خلال ممارساتها في تصعيد الوضع مع الفلسطينيين وسياستها المتطرفة، لمواجهة أزماتها.

وأوضحت نتشة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينت، يسعى لإثبات أنه ما زال قادر على ممارسة البلطجة الصهيونية بحماية الدولة والسماح للمتطرفين بأداء طقوسهم وما حلموا به من اقتحامات والسيطرة على المستوطنات وتوسيعها.

ولفتت إلى أن إعلان رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، أعطت الضوء الأخضر لدولة الاحتلال بتجاهل المجتمع الدولي والإقدام على المزيد من الإجراءات في القدس.

ودعت نتشة إلى ضرورة تدويل قضية القدس وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والاتجاهات الرسمية باتخاذ الاتفاقيات الدولية والمعاهدات والبنود التي نصت على احترام الشعوب المحتلة، والتوجه بها إلى الجنائيات الدولية، وفضح ممارسات الاحتلال ووضعه أمام المساءلة الدولية والقانونية والأخلاقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق