اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات وتوزيعها في غزة
  • مراسلنا: 3 شهداء وعشرات المصابين في قصف الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • نادي الأسير الاحتلال اعتقل منذ مساء أمس 25 مواطنا في الضفة بينهم طفل وأسرى سابقون
  • مراسلنا: انتشال جثامين 15 شهيداً قتلهم جيش الاحتلال من مناطق متفرقة بمدينة خان يونس
الأمم المتحدة: إسرائيل تواصل فرض قيود غير قانونية على دخول المساعدات وتوزيعها في غزةالكوفية ضد المأساة وليس مع ملهاة جديدةالكوفية معاداة السامية أم معاداة الإنسانية؟الكوفية مراسلنا: 3 شهداء وعشرات المصابين في قصف الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية نادي الأسير الاحتلال اعتقل منذ مساء أمس 25 مواطنا في الضفة بينهم طفل وأسرى سابقونالكوفية أوروبا توجه رسالة حاسمة لـ نتنياهوالكوفية وزيرة المرأة: المعتقلات يتعرضن لتعذيب ممنهج وانتهاكات خطيرةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "هيئة الأسرى": 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في سجن "الدامون"الكوفية كاتس يطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابيةالكوفية الاحتلال يشن عملية عسكرية لإفراغ بيت حانون وشرق جباليا من مواطنيهاالكوفية مراسلنا: انتشال جثامين 15 شهيداً قتلهم جيش الاحتلال من مناطق متفرقة بمدينة خان يونسالكوفية اعلام عبري: قراصنة دوليون يخترقون بيانات حساسة في إسرائيلالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال مناطق في شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يواصل حصار بيت حانون ويجبر النساء والأطفال على الخروج من مراكز الإيواءالكوفية الجيش الأردني: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي من قبل أي طرفالكوفية رئيس الوكالة الذرية: مخاوف من احتمال مهاجمة إسرائيل للمنشآت النووية في إيرانالكوفية أمير الشهداء.. 36 عاما على اغتيال القائد خليل الوزير "أبو جهاد"الكوفية صحة غزة: نخشى توقف مولدات الكهرباء بمستشفيات القطاعالكوفية

برنامج للعناية بالشفاه

10:10 - 17 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تجاعيد الشفاه، جفافها، تشققاتها، كلها علامات تظهر على هذه المنطقة من الوجه تمامًا كما تظهر على البشرة، وتجعلكِ تبدين أكبر سنًّا. لذلك لا يمكنكِ أن تغضي النظر عن الاعتناء بشفاهكِ، وعليكِ القيام بهذا الأمر من خلال روتين جمالي معين كما تفعلين عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شباب بشرتكِ ورونقها.

نقدم إليك برنامج للعناية بالشفاه، فيما يلي:

في النهار: ضعي في الصباح وقبل خروجك من المنزل، مرطب شفاه يحتوي على نسبة حماية من الشمس، أو يمكنك استعمال ملمّع شفاه بتركيبة مرطبة.

في الليل: بما أننا نعرف أهمية استعمال كريم النهار والليل، من هذا المنطلق عليك اتباع نفس الموضوع مع شفتيك، لهذا ضعي كريم يرطب شفتيك طوال الليل.

ملاحظة: يفضل اختيار المرطب بتركيبة تحتوي على زيوت كالجوجوبا، المشمس، البابونج، جوز الهند، العسل، وبعض الفيتامينات.

التقشير: يتكون الجلد الميت على شفتيك بسبب قلة الاهتمام بهما، ما يشوه مظهرهما خصوصًا بعد وضع أحمر الشفاه الذي يكشف عيوب شفتيك، بتراكم الطبقات. لهذا عليك بتقشيرهما على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. وذلك عبر استعمال كريمات مقشرة أو باللجوء إلى التقشير الطبيعي كاستعمال خلطة العسل والسكر.

تخلي عن العادات السيئة: ابتعدي عن لعق شفتيك لأن هذه العادة تزيد من جفافهما، كما تساعد في تكوين الخلايا الميتة.

أحمر الشفاه: هل تعلمين أن كثرة استعمال أحمر وملمع الشفاه، يقلل من رطوبة الشفاه، لذلك استعملي المرطب في كافة الحالات.

ابتعدي عن التدخين لأنه يزيد التجاعيد، ويغير لون الشفاه، كما يمنع دخول الأوكسجين إلى الشفاه.

الماء: أكثري من شرب الماء على الأقل، 8 أكواب يوميًا في الأيام العادية، وزيدي الكمية مع زيادة الحرارة أو تناول الأطعمة المالحة، وعند ممارسة الرياضة، فالماء ضروري لحفظ رطوبة الشفاه والجسم.

المأكولات: نوعي، وتناولي المأكولات التي تحتوي على فيتامينات، وأكثري من تناول الفاكهة والخضار التي تعمل على تجديد الأنسجة والخلايا والحفاظ على شباب الشفاه.

الرياضة: تمارين الشفاه ضرورية للحصول على شفاه صحية، لذلك اعتمدي يوميًا تمرين " زمزمة" الشفاه لتصبح على شكل O، استمري في هذه الوضعية لـ 15 ثانية وكرريها 30 مرة في النهار، فهذه العملية من شأنها شد عضلات الشفاه والوجنتين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق