اليوم السبت 27 إبريل 2024م
حزب الله: قصفنا موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولانيالكوفية الدفاع المدني: سنشرع بعمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات الاستغاثة الموثقة لدينا تحت الأنقاضالكوفية أونروا: تقارير تفيد بأن طفلين على الأقل توفيا بسبب موجة الحر في قطاع غزةالكوفية أونروا: خلال الأيام الماضية مرت غزة بموجة حر غير عادية فاقمت ظروفها المعيشية غير الإنسانيةالكوفية المدعية العامة لمقاطعة ترافيس: قضايا المعتقلين بتهم التعدي على ممتلكات الغير تفتقر لأدلة كافيةالكوفية CNN: قاضية محكمة مقاطعة ديكالب الأمريكية تأمر بإطلاق سراح الطلبة والمدرسين المعتقلين من جامعة إيموريالكوفية دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

برعاية أمريكية.. السلطة تعد وثيقة لاستئناف المفاوضات مع الاحتلال

10:10 - 11 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: ذكرت القناة (12) العبرية، أن السلطة الفلسطينية أعدت وثيقة تشمل قائمة مطالب سيتم إرسالها إلى الولايات المتحدة، التي أبدت رغبة للترويج لمبادرة حوار إسرائيلي فلسطيني، كشرط للعودة إلى طاولة المفاوضات السياسية.

ووفقًا للقناة، فإن الوثيقة تتضمن الشروط التالية:

- إعادة فتح بيت الشرق ومؤسسات فلسطينية أخرى مغلقة منذ عام 2001 في القدس الشرقية.

- لاستعادة الوضع القديم في المسجد الأقصى، وتشمل الحد من نشاط شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى، ووقف اقتحامات المستوطنين للأقصى.

- وقف إخلاء منازل الفلسطينيين في القدس، لا سيما حي الشيخ جراح.

- إطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، وبينهم النساء والمرضى وكبار السن .

- وقف توسيع المستوطنات، بما في ذلك البناء في القدس الشرقية، وإخلاء جميع البؤر الاستيطانية الموجودة على الأراضي الفلسطينية.

- وقف هدم المنازل في الأغوار

- وقف الاقتحامات للمدن الفلسطينية.

- إعادة الأسلحة التي صادراتها اسرائيل من قوات الأمن الفلسطينية.

- تجديد عملية لم شمل الأسر الفلسطينية.

- زيادة عدد تصاريح العمل في إسرائيل.

- عودة الشرطة الفلسطينية والمسؤولين وضباط الجمارك إلى جسر الكرامة كما جرت العادة بعد اتفاقيات أوسلو. والسماح بإقامة مطار دولي في الضفة الفلسطينية. وأيضًا: منطقة تجارة حرة بالقرب من أريحا. والسماح ببناء خطوط سكك حديدية.

- تخصيص مناطق في المنطقة (ج)، حوالي 60٪ من الضفة الغربية -للمصانع ومحطات الطاقة والمشاريع السياحية وتعزيز أنشطتها في مناطق "ب".

- تعديل "اتفاقية باريس" الاقتصادية بحيث يتم تحرير البضائع المتجهة إلى الضفة الغربية من الجمارك.

- رفع مستوى الشبكات الخلوية في الضفة الغربية إلى G4

- وأشارت القناة، إلى أنه من الواضح للأمريكيين والفلسطينيين أن حكومة الاحتلال الحالية، لن تكون قادرة على تلبية جزء كبير من المطالب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق