اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم
  • أكسيوس: أعضاء بالكونجرس الأمريكي"يهددون" الجنائية الدولية ويطالبونها بعدم اعتقال قادة الاحتلال
  • قوات الاحتلال تداهم منازل عدة في مدينة الخليل
  • قوات الاحتلال تعتقل السيدة سلوى أبو وردة حمدان من منطقة عيلة علي شرق بيت لحم
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية دير نظام شمال غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم
الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكسيوس: أعضاء بالكونجرس الأمريكي"يهددون" الجنائية الدولية ويطالبونها بعدم اعتقال قادة الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تداهم منازل المواطنين في الخليلالكوفية قوات الاحتلال تداهم منازل عدة في مدينة الخليلالكوفية قوات الاحتلال تعتقل السيدة سلوى أبو وردة حمدان من منطقة عيلة علي شرق بيت لحمالكوفية "أكسيوس": أعضاء بالكونجرس الأمريكي يحذرون الجنائية الدولية من اعتقال قادة الاحتلالالكوفية الاحتلال يقتحم قرية دير نظام شمال غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية دير نظام شمال غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية صور | القيادة الوسطى الأمريكية تبدأ بناء الرصيف العائم على شاطئ غزةالكوفية طلاب في جامعتي كاليفورنيا إرفين وكاليفورنيا ريفرسايد يبدأون اعتصامات مفتوحة لمناهضة الحرب بغزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق متفرقة شمالي قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقر بمقتل ضابطين وإصابة ثالث خلال معارك مع المقاومة في القطاعالكوفية فيديو | اشتباكات واعتقالات في مظاهرة بتل أبيب تطالب بإبرام صفقة تبادل للأسرىالكوفية جامعة كندية جديدة تنضم لانتفاضة الطلاب ضد حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان حي الزيتون بغزةالكوفية مراسلنا: انتشال شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزل في مخيم النصيراتالكوفية

هيئة الأسرى: 5 أسرى يواجهون ظروفا صحية صعبة في سجن النقب

15:15 - 05 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "5 أسرى يقبعون في سجن الصحراوي، يواجهون أوضاعًا صحية مقلقة وسيئة".
وأكدت هيئة الأسرى، في بيان، اليوم الإثنين، أن إدارة سجون الاحتلال تمعن بإهمال الأسرى المرضى، وتتبع أسلوب المماطلة والتسويف في تقديم العلاج لهم.
وأوضحت، أن الأسير فؤاد الشوبكي، 81 عامًا، من سكان مدينة رام الله، يعاني من عدة مشاكل صحية نتيجة لتقدمه في السن، حيث يشتكي من سرطان البروستات ومن عدة أمراض في القلب والمعدة والعيون، وبحاجة رعاية خاصة لحالته، وطوال سنوات اعتقاله تعرض لإهمال ممنهج لحالته.
وأشارت هيئة الأسرى، إلى أنه في عام 2013 اكتشف أطباء الاحتلال، كيس أسفل الكلى، وكان من المقرر إجراء عملية له عبر الليزر لإزالته، لكنهم أجروا له عملية جراحية خاطئة، وقطعوا جزءًا من عضلة البطن.
وتابعت، أن "الأسير الشوبكي يعاني من وجود مياه بيضاء في عينيه ومن خلل في الشبكية، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية في عينيه، لكن إدارة المعتقل تماطل بتحويله منذ فترة".
وبينت هيئة الأسرى، أن الأسير ماهر القواسمي، 42 عامًا، من مدينة الخليل، تعرض قبل حوالي شهرين للدغة ذبابة في رجله، ما أدى إلى حدوث تسمم وتورم وتآكل في الجلد، ونزيف وخروج للقيح، وقد تم نقله لعيادة المعتقل، لكن العاملين في العيادة اكتفوا بإعطائه مضادًا حيويًا دون إجراء فحوصات طبية.
وأضافت، أنه "بعد فترة تم نقله إلى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، وأجريت له فحوصات للأوردة، وتبين أن اللدغة سببت له التهابات حادة، وقد تم تزويده فقط بمرهم خارجي، ولا يزال يعاني من وضع صحي سيئ مع تواصل النزيف في رجله وخروج القيح".
ونوهت هيئة الأسرى، أن الأسير طارق صلاح، 42 عامًا، من مخيم جنين، يعاني من فقدان للتوازن نتيجة لتعرضه للتزحلق داخل المعتقل، ما أدى لإصابته بجرح عميق في رأسه من الجهة الخلفية، ولم يتم تقديم العلاج اللازم له من قبل إدارة السجن، فقط اكتفوا بإجراء خياطة للجرح دون أي تعقيم مكان الاصابة، ودون تحويله لإجراء صور أشعة مكان الإصابة.
وقالت، إن "الأسير صلاح يشتكي من ارتفاع ضغط الدم ولا يتلقى أي دواء، لأن إدارة المعتقل قامت بتزويده قبل فترة بدواء للضغط منتهي الصلاحية، وبعدها أعطي دواء آخر لا يتناسب مع وضعه الصحي ما سبب له إشكالات صحية".
وحول الوضع الصحي، للأسير هشام عواد، 20 عامًا، من مخيم عسكر في مدينة نابلس، والمعتقل إداريًا، أوضحت الهيئة، أنه يعاني من تشنجات عصبية ونفسية ويصاب بنوبات بين الحين والآخر، وتقوم إدارة المعتقل بتزويده بالمسكنات القوية التي تبقيه نائمًا طوال الوقت دون علاجه، وترفض إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص حالته بالشكل الصحيح، وتكتفي بإعطائه الأدوية المنومة فقط.
وتناولت هيئة الأسرى، الوضع الصحي للأسير فاروق عيسى، 28 عامًا، من قرية أبو شخيدم في رام الله، من تسارع بدقات القلب، وتدهور الوضع الصحي أدى إلى إصابته بخلل في عمل الغدة الدرقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق