اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية ميقاتي: نتطلع لتشكيل حكومة لبنانية في "المستقبل القريب"الكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية

تل أبيب تطلب تأخير إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس حتى نهاية الصيف

11:11 - 01 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد موقع واللا العبري، اليوم الخميس، أن تل أبيب طلبت من الإدارة الامريكية برئاسة جو بايدن تأخير إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس حتى نهاية الصيف بادعاء تمكين استقرار الحكومة الجديدة في إسرائيل.
ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن قرار إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس سيستخدمه رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو لمصلحته السياسية وأن حكومة نفتالي بينت لا يمكنها الوقوف في وجه الإدارة الأمريكية.
وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أعلن خلال زيارته لإسرائيل، في أيار/مايو الماضي، وقبل تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، أن الإدارة الأمريكية ستعيد فتح القنصلية في القدس، حيث أن بايدن تعهد خلال حملته الانتخابية بإعادة فتح القنصلية.
وقال مسؤولون إسرائيليون إن إدارة بايدن تدرك الوضع، ووافق على الطلب الإسرائيلي ولن يمارس ضغوطًا من أجل فتح القنصلية في هذه المرحلة، حسب موقع واللا.
وأكدوا أنه من الجائز إعادة طرح الموضوع في أيلول/سبتمبر المقبل. ورفضت وزارتي الخارجية الإسرائيلية والأميركية التعقيب على الموضوع
.
وكان نتنياهو قد طلب، كرئيس للحكومة حينها، خلال لقائه مع بلينكن في أيار/مايو الماضي، إعادة فتح القنصلية الأمريكية في رام الله أو أبو ديس ، ورفض بلينكن طلب نتنياهو وأوضح أن الإدارة تريد أن تكون القنصلية في القدس.
ومن جانبه،  قال نتنياهو لبلينكن إنه يعتزم إجراء استخدام سياسي لهذه القضية، وأنه "إذا أصريتم على فتح القنصلية في القدس، فإنكم ستساعدوني وحسب في جمع نقاط سياسية"، حسبما نقل "واللا" عن مصدر شارك في اللقاء.
وقال نتنياهو خلال اجتماع لكتلة حزب الليكود في الكنيست ، بداية حزيران/يونيو الفائت، إن "حكومة اليسار الخطيرة هذه لا تصمد أمام قرار إعادة إقامة قنصلية أميركية للفلسطينيين في قلب القدس وبذلك إعادة طرح موضوع القدس مجددًا".
وعملت القنصلية الأمريكية في القدس كممثلية دبلوماسية للفلسطينيين، وأغلقت في العام 2019 في إطار القرارات والخطوات المعادية للفلسطينيين التي اتخذها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وتم حينها دمج القنصلية بالسفارة الأمريكية بعد نقلها إلى القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق