اليوم الخميس 22 فبراير 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحم
  • سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
  • ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية
مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية برلماني أردني يطالب بحظر التعامل مع الاحتلال الإسرائيليالكوفية سرايا القدس: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاونالكوفية ممثل لبنان في محكمة العدل الدولية: على إسرائيل التوقف عن انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينيةالكوفية المدعي العام «الإسرائيلي» بصدد التحقيق في توزيع 14 ألف رخصة سلاح على المدنيينالكوفية الصين: الفلسطينيون يملكون الحق في اللجوء إلى الكفاح المسلحالكوفية لافروف: التقليل من حجم المأساة في غزة متعمدالكوفية «الأزهر» يطالب بإعادة النظر في آليات إقرار «الفيتو» ووضع معايير إنسانية تضبط استخدامهالكوفية الاحتلال يعتقل أهالي منفذي عملية «معاليه أدوميم»الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 139 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا على حاجز دير شرف غرب نابلسالكوفية 4 دول بمجلس الأمن مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة 29410 شهداء و69465 مصاباالكوفية صور|| الأضرار التي لحقت في بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات بعد تعرضه للقصفالكوفية هيئة الأسرى: اعتبار الثلاثاء المقبل يوم غضب فلسطينيالكوفية الصحة: الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية للمرضى في مجمع ناصرالكوفية مسؤول مصري يحذر «إسرائيل»: هذه المنطقة خط أحمر ونمتلك ما يحمي أمنناالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين متجهين من مدينة غزة إلى جنوب القطاعالكوفية كتائب الأقصى:تمكن مُقاتلينا من قنص جندي صهيوني وتم إصابته إصابة مباشرة في محور قتال شرق غزةالكوفية

الحركي للأطباء يطالب بتشكيل لجنة لمحاسبة المتورطين في استلام اللقاحات منتهية الصلاحية من الاحتلال

10:10 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب المكتب الحركي المركزي للأطباء بساحة غزة،  بتشكيل لجنة تحقيق جدية للوقوف على تفاصيل صفقة تبادل لقاحات فايزر مع الجانب الإسرائيلي، ومحاسبة كل المتورطين في استلام المطاعيم التي شارف تاريخ صلاحيتها على الإنتهاء.
وأكد أن إعلان حكومة رام الله إلغاء الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي حول تبادل لقاحات فايزر، بعد أن تبين أنها غير مطابقة للمواصفات و منتهية الصلاحية يمثل عبث واستهتار في حياة المواطنين.
واعتبر المكتب في بيان له  تغاضي السلطة الفلسطينية عن ملفات الفساد التي صاحبت استلام الدفعات الأولى من المطاعيم وآلية توزيعها أدى إلى التمادي في حالة الاستهتار والعبث بحياة المواطنين
.
وطالب السلطة الفلسطينية بضرورة توفير كل ما يحتاجه قطاع غزة من مستلزمات على قاعدة عدالة الخدمة الصحية ، وعدم الرضوخ لإملاءات الاحتلال برفض إرسال الاحتياجات الطبية للقطاع.
وقال المكتب الحركي المركزي للأطباء بساحة غزة ، " رغم التبرير التي حاولت وزيرة الصحة د. مي كيلة تمريره عبر المؤتمر الصحفي تبقى رائحة شبهات الفساد والتقاعس تفوح من هذه الصفقة التي قبلت السلطة بموجبها استلام المطاعيم الفائضة عن حاجة دولة الاحتلال خلافًا للاتفاق مع شركة فايزر".
وتابع، " سيما وأن السلطة الفلسطينية قد حولت المبالغ اللازمة لاستلام اللقاحات من الشركة الأم دون وساطة إسرائيلية، الأمر الذي يجعل استلام المطاعيم من الاحتلال مثار شككٍ وريبة".
وتقدم المكتب الحركي المركزي بالشكر للأطباء كافة المؤسسات والنشطاء الذين تنبهوا لخطورة تمرير الصفقة وساهموا في فضح المتسببين في تمريرها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق