اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
استنفار مصري بعد إعلان إثيوبيا عن فيضان محتملالكوفية سيدني تمدد العزل العام شهرا إضافيا لمكافحة كوروناالكوفية مصر تجدد تمسكها بضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول السد الإثيوبيالكوفية القضاء يبدأ تحقيقا مع أكبر حزبين سياسيين في تونسالكوفية بالصور|| مصر تتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو بعد الفوز على أسترالياالكوفية إيران تتهم الولايات المتحدة بـ"العناد" وتعطيل المحادثات النوويةالكوفية إعلام الاحتلال تضارب الأنباء حول اتفاق لإدخال المنحة القطرية لغزةالكوفية تونس تشتعل.. وتكاتف عربي ودولي لمساندة الديمقراطيةالكوفية ميقاتي: نتطلع لتشكيل حكومة لبنانية في "المستقبل القريب"الكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية حوادث القتل.. بين التبريرات الرسمية والرقابة الحقوقية والقانونيةالكوفية البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية العشائر تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالآ بنتائج الثانوية العامة في غزهالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية

لبنان: دعوات للإضراب العام بعد تصاعد الأزمة بين الرئاسة والبرلمان

16:16 - 16 يونيو - 2021
الكوفية:

بيروت: يشهد لبنان هناك حالة من الاحتقان، بسبب البيانات المتلاحقة الصادرة عن الرئاسة والبرلمان، بعد فشل مبادرة رئيس البرلمان اللبناني، بالتفاوض على أساس تشكيل حكومة من 24 وزيرًا، بدلًا عن 18 وزيرا.
ويتوقع مراقبون استمرار حالة الجمود، التي تحيط بالتشكيل الحكومي، واستمرار مهام سعد الحريري في تشكيل الحكومة اللبنانية.
ودعا الاتحاد العمالي إلى الإضراب العام، يوم غد الخميس، إذ أعلن تيار المستقبل، ولأول مرة، المشاركة في التحرك الشعبي الاعتراضي، الذي يطالب بتشكيل حكومة لبنانية جديدة على نحو قريب.
وأصدرت رئاسة مجلس النواب اللبناني، الأربعاء، بيانا جاء كرد مباشر على ما نشرته الرئاسة اللبنانية، أمس الثلاثاء، وأكدت فيه أن الآلية الواجب اتباعها لتشكيل الحكومة، تختصر بضرورة الاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف، باعتبارهما المعنيين حصريا بعملية التأليف وإصدار المراسيم.
وقال بيان رئاسة مجلس النواب، إن "قرار تكليف رئيس حكومة خارج عن إرادة رئيس الجمهورية، بل هو ناشئ عن قرار النواب أي السلطة التشريعية، والذي يجري الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة هو الرئيس المكلّف".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق