اليوم السبت 24 يوليو 2021م
أريحا: تشييع جنازة الشهيدة ابتسام كعابنة بعد الإفراج عن جثمانهاالكوفية الجزائر: 18 وفاة و1350 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": مصادرة "الخان الأحمر" مخطط إسرائيلي لعزل القدس عن محيطها العربيالكوفية محكمة الاحتلال تمهل حكومة بينت حتى سبتمبر لإخلاء الخان الأحمرالكوفية اتصالات أمريكية إسرائيلية فلسطينية لانتشال السلطة من أزمتها الماليةالكوفية يونسكو تطالب تركيا بتقرير حول حالة "آيا صوفيا"الكوفية العراق: مازلنا بحاجة لقوات التحالف وواشنطن لمحاربة داعشالكوفية إصابات كورونا في تركيا تتخطى حاجز 10 آلافالكوفية روسيا تصنف موقع "ذي إنسايدر" الإلكتروني "عميلا أجنبيا"الكوفية أمريكا تدرس تشديد عقوباتها على صادرات النفط الإيرانيالكوفية وفود أجنبية تحتمي بسياراتها وسط احتجاجات أثناء جنازة رئيس هايتيالكوفية ما ينضح به الإناءالكوفية تشيلي: العثور على حفرية "جد التماسيح".. عمرها 150 مليون عامالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا عند باب الأسباط في القدسالكوفية دراسة: لقاح سينوفارم لا يحمي المسنين من فيروس كوروناالكوفية بريطانيا: 36389 إصابة جديدة بكوروناالكوفية عشرات المصابين بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعيةالكوفية بالفيديو|| أولمبياد طوكيو 2021.. حفل متواضع لمسابقة عريقةالكوفية قوى إسرائيلية تنظم مظاهرة إسنادية لأهالي الشيخ جراح المهددين بالإخلاءالكوفية عشرات المصابين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الفلسطينيةالكوفية

أعراض حساسية الكافيين

15:15 - 16 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: يؤثر الكافيين تأثيرًا قويًّا في الجسم، فيزيد الطاقة واليقظة بحيث لا يستطيع بعض الأشخاص بدء يومهم دون كوب من القهوة، وتناول الكافيين بكميات معتدلة لا يسبب خطرًا، لكن لبعض الأشخاص أصحاب الحساسية تجاه الكافيين، فقد يكون الأمر مختلفًا، فعند تناول صاحب الحساسية أصغر كمية من الكافيين قد تظهر لديه أعراض خطيرة.

 تعرفي معنا في هذا المقال إلى أعراض حساسية الكافيين، وأسباب هذه الحالة، وطرق علاجها.

 أعراض حساسية الكافيين لا يجب أن يتعدى استهلاك الكافيين لدى الأشخاص الطبيعيين 400 ميلليجرام يوميًّا، والأشخاص الذين يكثرون من تناول الكافيين، ويتعدون الكميات المسموحة، قد تظهر عندهم أعراض مثل: الارتباك والقلق. الأرق واضطرابات النوم.

 الصداع. اضطراب نظم القلب.

 العصبية. اضطرابات المعدة.

الإسهال. لكن حساسية الكافيين تختلف عن ذلك، فحتى أصغر كميات من الكافيين قد تسبب تأثيرات وأعراضًا شديدة على الجسم، تشبه تلك الناتجة عن حساسية الطعام، وهي حالة نادرة قد تظهر بعد تناول الكافيين بمدة صغيرة أو عدة ساعات، ومن أعراضها: الحكة في الفم أو اللسان أو الشفاه.

 تورم الشفاه أو اللسان.

 الأرتيكاريا أو الشرى. حساسية الكافيين الشديدة قد تسبب أعراضًا تشبه الصدمة التحسسية، وهي نادرة جدًّا، ومن أعراضها: صعوبة التنفس أو الكلام بسبب تورم اللسان أو الحلق.

صوت الصفير من الصدر.

السعال.

 تورم الوجه الشديد والعين والشفاه واللسان.

 الغثيان أو القيء أو ألم البطن.

 تسارع ضربات القلب.

الدوخة والدوار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق