اليوم السبت 24 يوليو 2021م
أريحا: تشييع جنازة الشهيدة ابتسام كعابنة بعد الإفراج عن جثمانهاالكوفية الجزائر: 18 وفاة و1350 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": مصادرة "الخان الأحمر" مخطط إسرائيلي لعزل القدس عن محيطها العربيالكوفية محكمة الاحتلال تمهل حكومة بينت حتى سبتمبر لإخلاء الخان الأحمرالكوفية اتصالات أمريكية إسرائيلية فلسطينية لانتشال السلطة من أزمتها الماليةالكوفية يونسكو تطالب تركيا بتقرير حول حالة "آيا صوفيا"الكوفية العراق: مازلنا بحاجة لقوات التحالف وواشنطن لمحاربة داعشالكوفية إصابات كورونا في تركيا تتخطى حاجز 10 آلافالكوفية روسيا تصنف موقع "ذي إنسايدر" الإلكتروني "عميلا أجنبيا"الكوفية أمريكا تدرس تشديد عقوباتها على صادرات النفط الإيرانيالكوفية وفود أجنبية تحتمي بسياراتها وسط احتجاجات أثناء جنازة رئيس هايتيالكوفية ما ينضح به الإناءالكوفية تشيلي: العثور على حفرية "جد التماسيح".. عمرها 150 مليون عامالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا عند باب الأسباط في القدسالكوفية دراسة: لقاح سينوفارم لا يحمي المسنين من فيروس كوروناالكوفية بريطانيا: 36389 إصابة جديدة بكوروناالكوفية عشرات المصابين بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعيةالكوفية بالفيديو|| أولمبياد طوكيو 2021.. حفل متواضع لمسابقة عريقةالكوفية قوى إسرائيلية تنظم مظاهرة إسنادية لأهالي الشيخ جراح المهددين بالإخلاءالكوفية عشرات المصابين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الفلسطينيةالكوفية

بعد توقفه بسبب كورونا.. عودة مهرجان ميونيخ السينمائي يوليو المقبل

17:17 - 15 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: تضج مدينة ميونيخ الألمانية بالحياة مجدداً من 1 إلى 10 يوليو/ تموز المقبل، بعد استئناف مهرجان ميونيخ للسينما، الذي ألغي العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

ويضم المهرجان هذا العام 70 فيلماً من 29 دولة، وهو رقم أقل كثيراً مقارنة مع ما قبل كورونا عندما عرض 180 فيلما منذ عامين. وسيعرض هذا العام 33 فيلما لأول مرة، وهو عدد أقل من الأعوام السابقة.

ولكن بالنسبة لإليين، مديرة المهرجان منذ 2012، فإن النقطة الرئيسية، أنه سيقام بحضور عدد من الجمهور أكبر مما كانت تحلم به منذ بضعة أشهر.

وفي ظل تراجع  الاصابات بفيروس كورونا، فتحت دور السينما في ميونيخ الآن أبوابها لاستقبال المشاهدين.

وقالت إليين: "سيكون لدينا تسعة مواقع في أماكن مفتوحة في أنحاء المدينة، ذلك شعارنا هو "على الهواء في جميع أنحاء المدينة"، بالإضافة إلى عرض الأفلام في أماكن مفتوحة بسبعة دور سينما وأماكن عرض.

كل هذا مختلف تماما عن المهرجان في 2020، حيث سيوضع برنامج مؤقت يتألف من عدة عروض "بوب اب" في الهواء الطلق في أنحاء المدينة لإبقاء مهرجان ميونيخ على الخريطة. وهذا يعد أفضل ما تمكنت إليين وطاقم عملها من التوصل إليه وفقا للظروف الحالية، كما أن فكرة الــ"بوب اب" ظهرت خلال مهرجان برلين السينمائي في الشتاء الماضي، الذي تضرر أيضا من جائحة كورونا.

وسيقدم مهرجان ميونيخ هذا العام مجموعة من الجوائز وفعاليات التكريم. وفي هذا الإطار سيكرم المهرجان أربع سيدات، وسيمنح جائزة تكريمية خاصة المخرجة البولندية مالغورزاتا سزوموسكا الحائزة على عدة جوائز.

وسينصب معظم التركيز على أبرز جائزتي المهرجان، جائزة أفضل فيلم عالمي "سينماستيرز" وأفضل فيلم لمخرج جديد "سينفيجن"، اللتين ستنحان ليلة 10 يوليو/ تموز المقبل.

وأوضحت إليين أثناء استعراض الأفلام المشاركة هذا العام أن" الكثير من الأفلام يدور حول قضايا المجتمع والانتماء، والهوية الجنسية ورحلات إلى العوالم الخيالية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق