اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021م
البوكر تعلن أسماء الأدباء المرشحين لنيل جائزتهاالكوفية أسباب توقف التنفس أثناء النوم وطرق العلاجالكوفية لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاةالكوفية داخلية غزة تحذر من إطلاق النار خلال نتائج توجيهي 2021الكوفية الاحتلال يهدم اسطبلا للخيول في القدسالكوفية "أميرة".. فيلم مصري عن القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسياالكوفية فلسطين تؤكد ثقتها بقدرة الجمهورية التونسية على اجتياز التحديات الراهنةالكوفية الاحتلال يفرج عن 531 أسيراالكوفية ألمانيا: خسائر شركات النقل بلغت 1.5 مليار يوروالكوفية الاحتلال ينقل الأسير المضرب محمد نوارة إلى عزل بئر السبعالكوفية أنطونوف: مشاركة أطراف جديدة في اتفاقيات الحد من التسلحالكوفية سبب الشعور بالدوار في فصل الصيفالكوفية وفد من حركة طالبان يزور الصين لمدة يومينالكوفية د. محسن: تيار الإصلاح جزء من فتح وباق فيها والحديث عن مغادرتها فبركات إعلاميةالكوفية بالأسماء|| آلية السفر من معبر رفح ليوم الخميسالكوفية قطع الطريق البري الرابط بين جيبوتي وأديس أباباالكوفية خاص بالفيديو|| كيفية اكتساب الطاقة الإيجابية في الحياةالكوفية تونس: فتح تحقيق مع 3 أحزاب بينهم حركة النهضة بشأن تلقي تمويلات أجنبيةالكوفية بلدية غزة تحذر من استمرار توقف مشاريع البنية التحيةالكوفية انطلاق حملة إغلاق المنظمات الأمريكية الداعمة للاستيطانالكوفية

لن تصمد طويلا..

بالفيديو|| حوار الليلة: نتنياهو فشل في إسقاط "حكومة التغيير" وأضر بمؤسسات دولة الاحتلال

21:21 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال المختص في الشان الإسرائيلي ناجي البطة، اليوم الأحد، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يستطيع أن يُفشل تشكيل "حكومة التغيير".

وأوضح البطة، في لقائه مع برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر "قناة الكوفية الفضائية"، أن نتنياهو يعمل على إفشال "حكومة التغيير" بالنأي بنفسه عن الانتقادات الشديدة التي توجه له".

وأضاف، "أن تحالف لابيد – بينيت يحمل سياسة جديدة بسبب المتغيرات الاقليمية والدولية".

وتابع البطة، أن الخطاب السياسي لـ"حكومة التغيير" سيكون مختلف عن خطاب نتنياهو لأن الحكومة الجديدة هي حكومة مركبات متناقضة".

وأشار البطة إلى أن "هذه الحكومة جاءت نتاج أربع انتخابات عامة وتحالف 7 أحزاب مختلفة  تحمل برامج متعددة لذلك أرى أن هذه الحكومة لن تصمد طويلاً".

بدوره، أوضح الكاتب والمحلل السياسي نهاد أبو غوش، أنه يتوقع أن يلجأ رئيس وزراء الاحتلال المنهية ولايته، إلى استخدام العديد من الوسائل والأدوات للطعن في حكومة "لابيد-بينيت."

وأشار أبو غوش، إلى أن أكثر من 40% من المجتمع الإسرائيلي يرى أن نتنياهو هو الشخص المناسب لإدارة الحكومة.

وقال أبو غوش، إن تفرد نتنياهو بالقرارات أضر بمؤسسات الدولة وكذلك بحزب الليكود، مضيفا: "نتنياهو بات يضر في فرص بقاء الحزب بالسلطة."

ولفت إلى أن دولة الاحتلال تعيش منذ عام دون أن يكون لها ميزانية وهذا له تداعيات خطيرة.

وبين أن أولويات حكومة "لابيد- بينيت" ستكون بالسياسة الداخلية، لافتاً إلى أن "الحكومة الجديدة اتفقت على تشكيل لجنة خاصة لإدارة شؤون مناطق “c”، وهذا يعني أن مخطط الضم ما زال قائماً".

وتوقع أبو غوش، أن الحكومة الجديدة لن تستمر كثيرا ونتنياهو سيعمل على إفشالها، منوها إلى أن "نتنياهو حاول افتعال المشكلات كي يُفشل تشكيل الحكومة خوفا من المحاكمة لكنه فشل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق