اليوم السبت 24 يوليو 2021م
أريحا: تشييع جنازة الشهيدة ابتسام كعابنة بعد الإفراج عن جثمانهاالكوفية الجزائر: 18 وفاة و1350 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": مصادرة "الخان الأحمر" مخطط إسرائيلي لعزل القدس عن محيطها العربيالكوفية محكمة الاحتلال تمهل حكومة بينت حتى سبتمبر لإخلاء الخان الأحمرالكوفية اتصالات أمريكية إسرائيلية فلسطينية لانتشال السلطة من أزمتها الماليةالكوفية يونسكو تطالب تركيا بتقرير حول حالة "آيا صوفيا"الكوفية العراق: مازلنا بحاجة لقوات التحالف وواشنطن لمحاربة داعشالكوفية إصابات كورونا في تركيا تتخطى حاجز 10 آلافالكوفية روسيا تصنف موقع "ذي إنسايدر" الإلكتروني "عميلا أجنبيا"الكوفية أمريكا تدرس تشديد عقوباتها على صادرات النفط الإيرانيالكوفية وفود أجنبية تحتمي بسياراتها وسط احتجاجات أثناء جنازة رئيس هايتيالكوفية ما ينضح به الإناءالكوفية تشيلي: العثور على حفرية "جد التماسيح".. عمرها 150 مليون عامالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا عند باب الأسباط في القدسالكوفية دراسة: لقاح سينوفارم لا يحمي المسنين من فيروس كوروناالكوفية بريطانيا: 36389 إصابة جديدة بكوروناالكوفية عشرات المصابين بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعيةالكوفية بالفيديو|| أولمبياد طوكيو 2021.. حفل متواضع لمسابقة عريقةالكوفية قوى إسرائيلية تنظم مظاهرة إسنادية لأهالي الشيخ جراح المهددين بالإخلاءالكوفية عشرات المصابين خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الفلسطينيةالكوفية

بينيت: سنواصل الاستيطان وسنواجه العنف بيد من حديد

17:17 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

تل أبيب: أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال المكلّف، زعيم حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أن إسرائيل ستواصل الاستيطان وممارسة نهج صارم إزاء إيران، مشددا على أنه لن يسمح لها بامتلاك السلاح النووي.

وشكر بينيت في كلمته أمام الكنيست رئيس حكومة تصريف الأعمال نتنياهو وزوجته سارة وتعهد بمواصلة الأنشطة الاستيطانية، بما في ذلك في منطقة ج بالضفة الغربية المحتلة، والحفاظ على إسرائيل كدولة قومية للشعب اليهودي وديمقراطية دولة قوية.

وتعهد بينيت بفتح صفحة جديدة في العلاقات مع المواطنين العرب، وأقر بإسهام نتنياهو في تمهيد طريقة للتعاون مع القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس.

وحذر بينيت الفلسطينيين من أن العنف سيواجه بيد من حديد، وتوعد حماس بحائط من النار ردا على أي تصعيد، مشيرا إلى أن استمرار الهدوء سيجلب بالعكس التقدم الاقتصادي ومنع الاحتكاك.

وكما أكد بينيت أن حكومته ستعمل على استعادة المواطنين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، واصفا ذلك بالمسؤولية المقدسة.

وأعرب بينيت في كلمته عن معارضته الشديدة لاستئناف الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى عام 2015، مشددا على أن إسرائيل لن تسمح لطهران بالحصول على ترسانة نووية.

وأضاف، "إسرائيل لن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية، إسرائيل ليست طرفا في الصفقة وسنحتفظ بحرية التصرف التامة".

كما شكر بينيت الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواقفه المؤيدة لإسرائيل خلال جولة التصعيد الأخيرة حول قطاع غزة والتزامه الراسخ بأمن إسرائيل.

يشار إلى أن أنصار نتنياهو قاطعوا باستمرار كلمة نفتالي بينيت في الكنيست.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق