اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2022م
اعلام الاحتلال: موجة حرائق تلتهم مستوطنات بالضفة الفلسطينيةالكوفية قلق إسرائيلي من القمر الاصطناعي "الروسي الإيراني"الكوفية 41 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية "اشتية" يبحث مع نظيره الجزائري ملف المصالحة الفلسطينيةالكوفية خاص لـ«الكوفية».. بالفيديو|| الطفلة رهف أفقدها الاحتلال ثلاثة أطراف وتتمسك بـ«علامة النصر»الكوفية جماعة "الإخوان" تعتدي على ندوة الإعلان الدستوري في السودانالكوفية انخفاض ملموس على سعر صرف الدولار مقابل الشيقلالكوفية وينسلاند يرسل فريقا أمميا اليوم لزيارة بسام السعدي في سجن «عوفر»الكوفية وزارة العدل الأمريكية تتهم ايرانيا بمحاولة اغتيال جون بولتونالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في أم الفحم داخل الأراضي المحتلة بحجة عدم الترخيصالكوفية مصر تحذر من شقوق في سد النهضة عبر رسالة لمجلس الأمن الدوليالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 143 إصابةخلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفةالكوفية الاتفاق على إنهاء عزل الأسير نوارةالكوفية برلماني برازيلي يندد بالعدوان الإسرائيلي على شعبناالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحمالكوفية اندلاع مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم وسط إطلاق الرصاص الحيالكوفية محكمة الاحتلال تعقد جلسة طارئة للأسير عواودة بسبب خطورة وضعه الصحيالكوفية حزب العمل ينشر قائمة مرشحيه لانتخابات الكنيست المقبلةالكوفية هرتسوغ يبحث هاتفيا مع نظيره الروسي مجالات التعاون الثنائيالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين شمال مدينة غزةالكوفية

مخطط لإضافة 534 وحدة لمستوطنة جنوب نابلس

15:15 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الفلسطينية، غسان دغلس، إن " الاحتلال يخطط لتوسعة مستوطنة "شيفوت راحيل"، المقامة على أراضي قرية جالود جنوب نابلس".
وأوضح دغلس، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال أعلنت من خلال ما يسمى "مجلس التخطيط الأعلى" في الإدارة المدنية التابعة له، عن إيداع مخطط كبير لتوسعة مستوطنة "شيفوت راحيل" ومضاعفة حجمها 5 أضعاف عبر إضافة 534 وحدة استيطانية جديدة إليها.
وأشار، إلى أنه وفقًا للوثائق التي نشرها الاحتلال، تم المصادقة على الخطة رقم 205/2/2 لتوسيع المستوطنة التي تأسست عام 1991 على ما يسمى بـ "أراضي دولة".
وأكد دغلس، أن الوثائق التي نشرت بتاريخ 30 مايو/ أيار الماضي، توضح أن المصادقة على الخطة الجديدة لمستوطنة "شيفوت راحيل"، تمت من مجلس التخطيط الأعلى في الإدارة المدنية.
وبين، أن الوحدات الاستيطانية الجديدة ستبنى على مساحة 376 دونمًا من أراضي قريتي جالود وترمسعيا، وتوسيع مساحة الأرض التي تحتلها المستوطنة.
وقال دغلس، إن إعلان الاحتلال أتاح لأصحاب الأراضي المتضررين من المخطط الاستيطاني، التقدم باعتراضهم ضمن شروط تعجيزية يصعب عليهم توفيرها خلال مدة 60 يومًا من تاريخ نشر المخطط.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق