اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتل
  • الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلة
  • مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونس
دوي انفجارات في الجليل الأعلى والجولان السوري المحتلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: إغلاق التحقيق بملف أحد موظفي الأونروا المتهمين بالمشاركة بأحداث 7 أكتوبر لعدم تقديم إسرائيل أدلةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف الاحتلال محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة العقاد شمال شرق مدينة رفحالكوفية سموتريتش: المبادرة المصرية تشكل خنوعا إسرائيليا خطيرا وانتصارا كارثيا لحماسالكوفية سموتريتش يهدد نتنياهو بترك الحكومة إن وافق على المبادرة المصريةالكوفية استشهاد الطفلة التي استخرجت من رحم أمها المتوفاةالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بقصف نفذه الاحتلال على محيط مدرسة فيصل داخل الحي الياباني غرب خانيونسالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات مقترحات التهدئة بين لبنان وإسرائيل حققت تقدماالكوفية البسوس: فشل المفاوضات في التوصل لاتفاق تهدئة سببها تعنت نتنياهو وإصراره على اجتياح رفحالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف يستهدف حاجز سالم العسكري غرب جنينالكوفية «الهيئة المستقلة»: المجتمع الدولي مطالب باتخاذ خطوات بشأن التحقيق في المقابر الجماعيةالكوفية ياغي: محاولات أمريكية ومصرية لتجنب اجتياح رفح والتوصل لهدنة وصفقة تبادلالكوفية حرب: الجهود المصرية متواصلة لوقف إطلاق النار والتوصل لصفقة تبادل رغم عدم جدية الاحتلالالكوفية حويل: حكومة الاحتلال المتطرفة تعبر عن فشلها من خلال انتهاكاتها في المسجد الأقصىالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شرق #رام_الله وتقوم بإطلاق النار تجاه المواطنينالكوفية

"نتفليكس" تدعم متضرري الإنتاج الفني العربي بسبب كورونا

12:12 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلن الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق" مبادرة جديدة لدعم العاملات والعاملين في السينما والتلفزيون في المنطقة العربية ممن تأثرت أعمالهم أو توقفت بسبب تداعيات تفشي جائحة كورونا.

يأتي ذلك بتمويل من شبكة "نتفليكس" العالمية، وتبلغ قيمة الدعم المالي الإجمالي 500 ألف دولار أمريكي.

وسيقدّم بصورة منح فردية، بقيمة ألفي دولار للمنحة الواحدة، أي ما يعادل 250 منحة لكوادر العمل والحرفيين والعاملين المستقلين في مجال السينما والتلفزيون في المنطقة العربية.

ويواجه هؤلاء صعوبات اقتصادية نتيجة تعطّل سير الحياة، وتوقف الإنتاج وقلة الفرص في صناعة السينما والتلفزيون أو انعدامها بسبب الجائحة.

وفي أبريل/نيسان 2020 أعلنت "نتفليكس" عن مبادرة دعم بصندوق تمويلي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، على أن تذهب الحصة الكبرى منه (85 مليون دولار) لدعم المبدعين والفنيين من العاملين في إنتاجاتها المتوقفة بسبب الإجراءات الاحترازية.

في حين تذهب 15 مليون دولار لدعم مجتمعات المبدعين الذين تأثروا بجائحة كورونا في جميع أنحاء العالم، من غير المتعاملين مع الشبكة.

ثم أعلنت لاحقًا رفع قيمة الصندوق التمويلي 50% لتبلغ 150 مليون دولار أمريكي.

وأوضح موقع "آفاق" أن موعد بدء استقبال طلبات المنحة في التاسع من يونيو/حزيران ويستمرّ حتى الثامن من يوليو/تموز 2021.

ويمكن للعاملات والعاملين في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في المنطقة العربية التقدم بطلب للحصول على الدعم إلكترونيًّا.

وطلبت تقديم المواد والمستندات الداعمة للطلب بما في ذلك قائمة بآخر الأعمال التي شاركوا فيها، وقائمة بالمعرّفين، ولمحة عن أي دعم طارئ حصلوا عليه خلال السنة الماضية، وشرح مختصر عن التحديات التي واجهتهم مثل إلغاء المشروعات أو تأجيلها.

 

ونشر الصندوق عبر موقعه الرسمي رابطًا توضيحيًا للاشتراطات الواجب توفرها في المتقدم للمنحة من مختلف قطاعات الإنتاج.

ومن هذه الاشتراطات؛ التصوير والصوت والإدارة الفنية والماكياج والأزياء وإدارة موقع التصوير والنقل وغيرها من القطاعات المساعدة للإنتاج التي يتقاضى معظم منسوبيها رواتب على أساس ساعات العمل أو على أساس المشروع.

وأعلن الصندوق أنه ستتولى لجنة تحكيم مستقلة من 5 أعضاء من القطاع تقييم الطلبات واختيار الحاصلات والحاصلين على الدعم من البرنامج المفتوح.

وأشار، إلى أنه يضم جميع الجنسيات العربية في مختلف البلدان العربية باستثناء العاملات والعاملين اللبنانيين والعرب المقيمين في لبنان.

فقد خُصّص برنامج سابق للبنان في ديسمبر/كانون الأول 2020 في أعقاب انفجار مرفأ بيروت وما ترتب عليه من أزمات اقتصادية وصحية.

وقُدّمت من خلال البرنامج 246 منحة للعاملات والعاملين في مجال السينما والتلفزيون في لبنان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق