اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاع
  • الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذية
شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي قرب جسر وادي غزة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية الصحة: 30 طفلا في القطاع ماتوا بسبب سوء التغذيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يُقر بإصابة 9 من جنوده في اجتياح مخيم نور شمسالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية «المخطوطات العربية» يكرم «ميثاق» لاختيارها شخصية العام للعمل التراثي في الوطن العربيالكوفية تظاهرة في الأرجنتين تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزةالكوفية «هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية

بوريس باسترناك: الرمزية والخلود

13:13 - 12 يونيو - 2021
الكوفية:

يَنذُر الشّاعر ثراء حياته المرئي لمعنى لا يحدّه زمان. إنّ النّفس الحيّة المنقطعة الصلة بالشخصية من أجل ذاتية حرة لهي خلودٌ. والخلودُ هو الشّاعر، والشّاعر ليس كياناً وإنّما هو شرط النوعية.

الشعر جنونٌ بلا مجنون. الجنونُ خلودٌ طبيعي. الشعر خلودٌ سمحت به الثقافة...

إنّ معنى رمز الموسيقى الوحيد – الإيقاع- لهو موجود في الشعر. إنّ مضمون الشعر لهو الشّاعر كخلودٍ. الإيقاع يرمز إلى الشّاعر.

الالهام هو نحو الشعر، إنّه ملموس – عرضاً – في الجِناس.

إنّ الواقع السّهل المأتى للشخصية يخترقه البحثُ عن ذاتية حرّة تنتمي إلى النوعية. ومعالم هذا البحث المستمدة من الواقع نفسه ومتركزة فيه، يراها الشّاعر كمعالم الواقع نفسه. الشّاعر يَخضع لاتجاه هذا البحث، يحلّ محلّه، ويتصرّف كالأشياء التي حوله. ويُسمّى هذا "مُشاهدة واقتراب" من الطبيعة".

"إيلاف"

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق