اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

"هآرتس" تنشر فيديو لاعتداء جنود الاحتلال بشكل وحشي على أسرى سجن النقب بعد تكبيلهم

21:21 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: وثقت كاميرات المراقبة في سجن النقب، واقعة اعتداء سجانين إسرائيليين على الأسرى خلال شهر مارس 2019، وبعد ذلك تم تجميع الأسرى وتكبيلهم وإلقائهم أرضا حيث ضربوا بالعصي.

وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ألقي قرابة 55 سجينا فلسطينيا بالقوة على الأرض واحدا تلو الآخر، وسجلت الكاميرات الأمنية السجانين وهم يلتفون حول الأسرى ويضربونهم بالهراوات ويركلونهم بالرغم من أنهم مكبلون وأيديهم خلف ظهورهم، مشيرة إلى أن الأسرى كانوا ممنوعين من الحركة أو الكلام، وظلوا على هذا الحال لساعات طويلة.

ووثقت الكاميرات عشرة سجانين إسرائيليين على الأقل وهم يضربون الأسرى، لكن وحدة التحقيقات مع السجانين في الجرائم الخطيرة "لاهف 433"، لم تحقق سوى مع أربعة سجانين، قبل أن تقرر إغلاق ملف التحقيق بذريعة "مجرم غير معروف".

وكانت الأجواء متوترة بين الأسرى والسجانين في حينه، على خلفية قرار سلطة السجون نصب أجهزة تكنولوجية بهدف منع محادثات يجريها الأسرى بهواتف نقالة، وبحسب الصحيفة، فإنه في مساء اليوم نفسه طعن أسير سجانين، وبعد ذلك اقتحم سجانون السجن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حينه، زعمت سلطة السجون أنه جرت مواجهات في السجن بعد طعن سجان، مما "جعل السجانين يضطرون إلى السيطرة على القسم"، مضيفة، "إلا أن توثيق الكاميرات لا يظهر مواجهات، وفي هذا المكان، شوهدت ممارسة عنف شديد من جانب السجانين، وجرى نقل قرابة 15 أسيرا في المساء نفسه إلى مستشفى سوروكا، بينهم اثنان في حالة خطيرة".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق