اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار "الكتاب وطن"

17:17 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

 بغداد: تحت شعار "الكتاب وطن" انطلقت الدورة الثانية والعشرون من معرض بغداد الدولي للكتاب اليوم الخميس، بمشاركة أكثر من 220 دار نشر محلية وعربية ودولية.
تتصدر دور النشر المصرية، قائمة المشاركين في المعرض تليها دور النشر العراقية واللبنانية كما تشارك دور نشر من السعودية والإمارات والكويت وقطر والسودان وسوريا والأردن وتونس وتركيا وإيران والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا والسويد.
وقال عبد الوهاب الراضي رئيس اتحاد الناشرين العراقيين في الافتتاح إن جائحة فيروس كورونا حالت دون إقامة المعرض في عام 2020، رغم كافة الاستعدادات لذلك لكنه عاد هذا العام بعد تراجع تأثير الجائحة.
وأضاف، أن دورة هذا العام تشرُف بمشاركة الكثير من دور النشر الأجنبية والعربية والعراقية ومعاهد البحوث "حاملين معهم جديد نتاجاتهم وعصارة أفكار وجهد العلماء والأدباء والفلاسفة والمثقفين".
يستمر المعرض حتى العشرين من يونيو/ حزيران الجاري، على أرض معرض بغداد الدولي في حي المنصور موزعا على أربع قاعات رئيسية مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض ندوات فكرية وأمسيات شعرية وورش عمل من بينها ندوة عن التراث يوم 15 يونيو حزيران/ بعنوان (الفولكلور والتنمية) وأخرى في 16 يونيو/ حزيران عن الترجمة بعنوان (النص الأدبي المترجم.. تحديات وإشكاليات) يقدمها سعد الحسني عضو جمعية المترجمين العراقيين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق