اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

3 تغيرات بالجسم تنذر بخطر إصابتك بهذا المرض المميت

13:13 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: تأثر الكثيرون بمرض السرطان، وعلى الرغم من ذلك فإن البعض يتجاهلون العلامات التي قد تنذر بالإصابة بهذا المرض، على الرغم من أن الاكتشاف المبكر قد يزيد من فرصة التعافي.

وبحسب موقع express فقد تم اكتشاف ثلاث تغييرات بالجسم قد تحذر من مخاطر الإصابة بالسرطان، للأشخاص المعرضين للإصابة بهذه الحالة، والتي كانت كالتالي:

-فقدان الوزن

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، غالبًا ما يكون فقدان الوزن غير المبرر أول أعراض يمكن ملاحظتها لسرطان المريء والبنكرياس والمعدة والرئة، ومن المرجح أن تتسبب أنواع السرطان الأخرى، مثل سرطان المبيض، في فقدان الوزن عندما ينمو الورم بشكل كبير بما يكفي للضغط على المعدة، فهذا يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع.

يمكن أن تسبب أنواع السرطان الأخرى أيضًا أعراضًا تجعل تناول الطعام صعبًا ، مثل:

-غثيان

-قلة الشهية

-صعوبة في المضغ أو البلع

وقال موقع Cancer إن فقدان الوزن شائع بين الأشخاص المصابين بالسرطان وقد يكون أول علامة مرئية للمرض، مضيفًا: " 40 في المائة من الناس إنهم عانوا من فقدان الوزن غير المبرر عندما تم تشخيص إصابتهم بالسرطان لأول مرة، قد يختلف فقدان الوزن المرتبط بالسرطان عن الأنواع الأخرى لفقدان الوزن."

-التغييرات في مظهر الخلد

غالبًا ما تكون العلامة الأولى للورم الميلاني هي شامة جديدة أو تغيير في مظهر الشامة الموجودة، فقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الشامات الطبيعية تكون بشكل عام مستديرة أو بيضاوية، مع حافة ناعمة، وعادة لا يزيد قطرها عن 6 مم.

وأضافت هيئة الصحة الوطنية: "لكن الحجم ليس علامة مؤكدة على سرطان الجلد.. يمكن أن يكون قطر الشامة الصحية أكبر من 6 مم ، والشامة السرطانية يمكن أن تكون أصغر من ذلك".

-تغييرات في عادات استخدام المرحاض

يمكن أن تختلف عادات الأمعاء من شخص لآخر، ويتضمن هذا عدد مرات التبرز، والتحكم في وقت التبرز، واتساق حركة الأمعاء ولونها.

في حين أن بعض التغيرات في حركة الأمعاء يمكن أن تمثل عدوى مؤقتة، فإن البعض الآخر قد يشير إلى سبب أكبر للقلق وقد يكون أول علامة على الإصابة بالسرطان.

كثرة التبول، الدم في البول، ضعف أو انقطاع التدفق أو الرغبة في التبول في الليل هي علامات مبكرة لسرطان البروستاتا، ويمكن أن تشمل التغييرات غير الطبيعية في لون البراز ما يلي:

-براز أسود قطراني

-براز بلون الطين

-براز أحمر عميق

-براز أبيض اللون

تشمل التغييرات في قوام البراز ما يلي:

-براز جاف

-براز صلب

-مخاط أو سائل يتسرب حول البراز

-براز مائي رخو

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق