اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

ظاهرة كونية نادرة تحدث في هذه الدول

11:11 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: سيلقي نوع نادر من كسوف الشمس الذي يخلق "حلقة من النار'' حول الشمس بظلاله على عدد من الدول منها روسيا وكندا في خلال هذا الأسبوع، وكذلك أمريكا وإنجلترا ولكن كـ كسوف جزئي.

بينما يغطي كسوف الشمس الكلي روسيا وكندا سيكون هناك كسوف جزئي للشمس في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة،، حيث تظهر الشمس مع حجب حوالي 30 في المائة منها في اسكتلندا، و 20 في المائة في جنوب إنجلترا وما يصل إلى 70 في المائة دول شرق الولايات المتحدة.

يُعرف هذا باسم الكسوف الحلقي، يحدث عندما تكون الشمس والقمر متماثلين تمامًا مع الأرض ، لكن الحجم الظاهر للقمر أصغر من حجم الشمس، بحسب ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ينتج عنه ظهور الشمس على شكل حلقة ساطعة للغاية، أو الحلقة المحيطة بالقمر، وهي ظاهرة أطلق عليها علماء الفلك اسم حلقة النار.

وسيرى المراقبون البريطانيون والأيرلنديون هلال الشمس بدلاً من الحلقة، وفي الولايات المتحدة، سيتمكن المشاهدون من رؤية كسوف جزئي عند شروق الشمس، وهي ظاهرة أخرى نادرة.

في المملكة المتحدة ، سيبدأ الكسوف الجزئي في الساعة 10:08 بتوقيت جرينتش يوم 10 يونيو ، وسيصل إلى أقصى تغطية - أو حوالي الثلث - الساعة 11:13 بتوقيت جرينتش ، وينتهي في الساعة 12:22 بتوقيت جرينتش في نفس اليوم.

قالت الدكتورة إميلي درابيك موندر عالمة الفلك في المرصد الملكي جرينتش: من المملكة المتحدة ، سيكون الكسوف الحلقي للشمس كسوفًا جزئيًا ، مما يعني أننا سنرى القمر فقط يمر أمام جزء صغير من الشمس.

وحذرت من أن النظر إلى الشمس مباشرة ، حتى ولو كسوف جزئيًا ، يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا ودائمًا للعيون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق