اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخل دير استيا غرب سلفيت بالسواتر الترابيةالكوفية شهداء ومصابون جراء غارات للاحتلال على مناطق عدة في قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليلالكوفية إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية الصحة العالمية: 10 مستشفيات فقط تعمل في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية

محكمة الاحتلال تؤجل النظر في استئناف أهالي سلوان حتى 8 يوليو المقبل

11:11 - 10 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة، اليوم الخميس، النظر في قضية ترحيل عائلات فلسطينية في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، إلى الـ 8 من يوليو/ تموز المقبل.
وقالت مصادر مقدسية، إن "قضاة المحكمة قرروا تحويل الاستئناف إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي مندلبليت".
وأشارت المصادر، إلى أن القرار جاء بسبب تظاهر العشرات من الأهالي قبالة مبنى المحكمة المركزية، خلال تداولها في ملف الاستئناف ضد قرار إخلاء أفراد من عائلتي غيث وأبو ناب من منازلهم وإحلال المستوطنين بدلًا عنهم.
من جانبه، قال رئيس لجنة الحي وأحد المهددين بالإخلاء، زهير الرجبي، إن "ما يحدث تصعيد غير مسبوق من حكومة الاحتلال والمستوطنين حيال سكان حي بطن الهوى وغيرها من أحياء سلوان".
وأشار الرجبي، إلى أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكية قطعة أرض في الحي تبلغ مساحتها 5 دونمات و200 متر مربع من قبل يهود يمنيين منذ عام 1882 وكان مقام عليها كنيس يهودي، لذلك جميع المنازل المقامة على هذه الارض مهددة بالهدم أي 86 عائلة مكونة من 1300 فرد.
وأكد، أن شرطة الاحتلال قمعت العشرات من المتضامين وأهالي سلوان، الذين تواجدوا قبالة المحكمة، حيث اعتدت فرق الخيالة عليهم بالأيدي والهراوات، واعتقلت شخصين بدعوى عرقلة عمل الشرطة.
يذكر أن مساحة أراضي سلوان تبلغ حوالي 5640 دونمًا، وتضم 12 حيًا يقطنها نحو 58.500 مقدسيًا، فيما وضعت بقوة الاحتلال حتى الآن 78 بؤرة استيطانية بالبلدة يقطنها 2800 مستوطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق