اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

الطماطم طريقك للحصول على بشرة نضرة وصحية

18:18 - 09 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد الطماطم من بين الأطعمة الصديقة للجلد، لخصائصها المفيدة والمقاومة لجذور البشرة الحرة وظهور التجاعيد وغيرها الكثير من الفوائد.

تحتوي الطماطم على مادة مهمة للغاية وهي اللايكوبين، المركب النباتي الطبيعي الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، المفيدة لمقاومة عمل الجذور الحرة للجلد وبالتالي الحفاظ على الخلايا من سرعة ظهور تجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة، وأيضاً ترهل الجلد وفقدان المرونة.

ويؤدي اللايكوبين أيضاً وظيفة وقائية عند التعرض لأشعة الشمس، مما يساعد الجلد على الدفاع عن نفسه من الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي الحفاظ على البشرة صحية وشابة، وعلاوة على ذلك، تساعد الطماطم على إنتاج تطبيع الميلانين (الصبغة الطبيعية التي تنتجها خلايا خاصة في الجسم تسمى الخلايا الصباغية لمنح لون معين لكل من الجلد والشعر والعيون)، وبالتالي منع ظهور بقع الجلد، وفقاً لموقع " tuobenessere" الإيطالي.

ومن بين خصائص الطماطم أيضاً احتوائها على فيتامين أ الذي يساعد على الحفاظ على صحة الجلد، وفيتامينات ب التي تنظم الوظائف البيولوجية للجسم وتوفر الطاقة للخلايا.

أما أقوى فوائد ثمرة الطماطم، فهي احتوائها على فيتامين سي الذي يساعد على حماية الأوعية الدموية وزيادة دفاعات الجلد وإعطاء الجلد تماسك وقوة.

وللاستفادة من خصائص الطماطم على الجلد والبشرة، يمكن استخدامها بطرق مختلفة، فعلى سبيل المثال، فرك شريحة من الطماطم على بشرة الوجه للاستفادة من مفعول التنغيم والانتعاش والنضارة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عصير ولب الطماطم يؤديان أيضاً وظيفة قابضة ومضيئة ومشرقة للبشرة.

ومن ناحية أخرى، فإن لب الطماطم المهروس مثالي لصنع قناع تنقية مناسب لعلاج حب الشباب، فقط من خلال تركه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

كما يمكن الاستفادة من خصائص الطماطم الصحية عن طريق تناولها باستمرار بوضعها في النظام الغذائي المتبع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق