اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

معادن وفيتامينات مهمة لجمال شعرك

16:16 - 08 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: أوردت مجلة "Elle" أنه ينبغي إمداد الشعر ببعض الفيتامينات والمعادن كي يتمتع بالصحة والجمال.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن الشعر يحتاج إلى الحديد؛ لأنه يدعم العديد من عمليات النمو، ومنها نمو الشعر، وذلك بفضل قيامه بنقل الأكسجين في الجسم. وتتمثل المصادر الغذائية للحديد في اللحوم والسبانخ والعدس والصويا.

ويلعب الزنك أيضاً دوراً مهماً في نمو الشعر، لأنه يساعد على بناء المكونات المهمة للشعر، ألا وهي: الكيراتين والكولاجين. وتتمثل المصادر الغذائية للزنك في البقوليات والمكسرات وبلح البحر.

وبالنسبة للفيتامينات، فإن الشعر يحتاج إلى فيتامين A المعروف أيضاً باسم "الرتينول"، وهو يلعب دوراً كبيراً في نمو الشعر وتمتعه بالقوة والنعومة في آن واحد. وتتمثل المصادر الغذائية لفيتامين A في الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ والكرنب.

وتعمل مجموعة فيتامينات B، ألا وهي B3 و B5 و B6، على تقوية بنية الشعر وتحفيز أيض الخلايا، ما يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس. وتتمثل المصادر الغذائية لفيتامينات B في البقوليات والمكسرات.

ويحظى فيتامين B7 المعروف أيضاً باسم "البيوتين" بأهمية خاصة لصحة وجمال الشعر، حيث إنه يعمل على تقوية بنيته ويمنحه لمعاناً ساحراً. وتتمثل المصادر الغذائية لفيتامين B7 في الموز والفراولة ورقائق الشوفان والسبانخ.

ويعمل فيتامين C على تعزيز سريان الدم في فروة الرأس، ما يسهم في نمو الشعر، كما أنه يدعم أيض جذور الشعر. وتتمثل المصادر الغذائية لفيتامين C في الليمون والبرتقال والجوافة والكيوي والفلفل الحلو.

ويعد فيتامين E سلاحاً فعالاً لمحاربة الجذور الحرة (Free Radicals)، التي تهاجم خلايا الشعر، كما أنه يعد درع الحماية للشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وغيرها من المؤثرات البيئية. وتتمثل المصادر الغذائية لفيتامين E في زيت الزيتون وزيت بذور دوار الشمس وزيت الصويا والمكسرات كاللوز والبندق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق