اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • الرئيس التركي: قطعنا العلاقات التجارية مع إسرائيل وسنستمر في قطعها وقد نقطع باقي العلاقات
  • الرئيس التركي: يجب عدم إغفال مآسي إخواننا في غزة ومحاسبة إسرائيل أمام القانون
  • الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: هناك شبهات حول سرقة أعضاء ضحايا المقابر الجماعية في غزة
  • مراسلنا: شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
استطلاع رأي: 53 % من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة بنتنياهوالكوفية بلينكن: بإمكان الصين أن تلعب دورا لردع إيران ووكلائها من تأجيج الصراع بالشرق الأوسطالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع الروسية: قواتنا تتقدم وتحسن مواقعها على 4 محاور وتوقع خسائر كبيرة بالجيش الأوكرانيالكوفية القيادة المركزية الأميركية: تدمير زورق وطائرة مسيّرَين بمناطق سيطرة "الحوثيين" في اليمنالكوفية شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الرئيس التركي: قطعنا العلاقات التجارية مع إسرائيل وسنستمر في قطعها وقد نقطع باقي العلاقاتالكوفية الرئيس التركي: يجب عدم إغفال مآسي إخواننا في غزة ومحاسبة إسرائيل أمام القانونالكوفية الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان: هناك شبهات حول سرقة أعضاء ضحايا المقابر الجماعية في غزةالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون في قصف الاحتلال منزل ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مصابون بقصف الاحتلال أرضاً زراعية في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة جوية شمال غرب خانيونس جنوبي قطاع غزةالكوفية انتصار نتنياهو يعني التهجير فقطالكوفية مبادرة سلام لوقف الحرب قبل اجتياح رفحالكوفية غارة عنيفة لطائرات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 34356 شهيدا و77368 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 51 شهيدا و75 مصاباالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس: 45 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية

بجهود القائد دحلان..

90 ألف جرعة من لقاحات كورونا تصل غزة.. ولا يزال العطاء مستمرا

12:12 - 08 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: نجحت جهود قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي برئاسة القائد محمد دحلان، في ايصال 90 ألف جرعة من لقاحات سبوتنيك v لمواجهة فايروس كورونا، تلك الجهود التي أثمرت عن وصول اللقاحات على ثلاث دفعات إلى صحة غزة، بدعم وتبرع من دولة الامارات العربية المتحدة.
فقد جاءت تلك الجرعات لتلمس حاجة قطاع غزة، إلى مواجهة الفايروس، في ظل استمرار الحصار الاسرائيلي ومحاولة اسرائيل ابتزاز الحكومة في قطاع غزة، من خلال ربط تقديم مساعدات مواجهة جائحة كورونا بالقضايا السياسية.
ووقف تيار الإصلاح الديمقراطي سنداً لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع تحديداً بعد أن تخلت السلطة الفلسطينية عن دورها في مساعدة ومساندة صحة غزة.
بدورها شكرت صحة وتنمية غزة، القائد محمد دحلان على جهوده الكبيرة التي يبذلها من أجل تقديم المساهمات الطبية والاغاثية والانسانية لقطاع غزة.
تأتي قوافل المساعدات الاماراتية وبجهود فلسطينية لمساندة صحة غزة، ودعم أهالي قطاع غزة وخاصة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، وفي ظل استمرار جائحة كورونا.
حيث قال وكيل تنمية غزة د. غازي حمد، أن هذه ليست المرة الأولى التي نقف فيها في معبر رفح لاستقبال مساعدات من الإمارات بجهود القائد محمد دحلان وتيار الاصلاح الديمقراطي، والتي سبق ان حملت الكثير من المعدات والاجهزة ففي المرة الماضية كان هناك محطة أكسجين لها بالغ الأثر في انقاد المرضى الذين مروا بظروف صعبة.
وأضاف، "أن هذه خطوة جريئة ومقدرة وهي فرصة اضافية لإنقاذ اهلنا في قطاع غزة، مبيناً أن هذا انجاز كبير ونفتخر به جميعاً وان شاء الله يكون بداية سلسة لوصول هذه المساعدات لقطاع غزة.
وتوجه حمد بالشكر إلى النائب محمد دحلان على جهوده المتواصلة في دعم قطاع غزة، وتيار الاصلاح الديمقراطي الذي لم يئلو جهداً في وصول هذه اللقاحات إلى قطاع غزة.

الدفعة الثانية من اللقاحات بتاريخ 11/03/2021 
أكد الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن، خلال استقبال 40 ألف جرعة في قطاع غزة: "أن دولة الإمارات لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم لقطاع غزة، مشيراً إلى أن للإمارات بصمة واضحة في كل مكان يتواجد فيه الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والخارج".
وأوضح أنه تم تخصيص 20 ألف جرعة للضفة الغربية دعماً للطواقم الطبية، مشيراً إلى أن هذه اللقاحات بإذن الله ستنقذ الأرواح.
وأكد محسن، أن هذه الدفعة ليست الأخيرة وأن هناك دفعات أخرى، مشدداً على أن تيار الإصلاح الديمقراطي بقيادة النائب دحلان يواصل الليل والنهار من أجل ايصال المساعدات لأبناء شعبنا الفلسطيني من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية المختلفة.
الدفعة الثالثة من اللقاحات بتاريخ 6/06/2021
وقال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح سفيان أبو زايدة، إنه وصلت عشر سيارات اسعاف مجهزة و30 ألف لقاح سبوتنيك، بجهود تيار الاصلاح وبدعم من دولة الامارات العربية الشقيقة.
وأضاف أبو زايدة، أن هذه دفعة أولى من سيارات الاسعاف وخلال الأيام القادمة ستصل عشرين سيارة اسعاف أخرى مجهزة بكل ما يلزم.
وأوضح، أنه ستصل طائرة محملة بالأدوية التي تحتاجها صحة غزة، بالإضافة لمعدات يحتاج إليها الدفاع المدني من أجل ازالة اثار العدوان، مؤكداً ان تيار الإصلاح يدعم هذه الجهود من أجل تثبيت التهدئة واعادة اعمار غزة.
من جانبه، قال محمود حماد مدير عام الشؤون الإدارية صحة غزة، "نحن بحاجة لكل مساعدة تسهم بإدارة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا".
وأضاف حماد، أنّ القافلة تصل في وقت تستنفذ فيه الصحة كافة مقدراتها اللازمة لمواجهة الجائحة، مُشيراً إلى أننا أطلقنا استغاثات عدة بضرورة توفير معدات ومستلزمات طبية لأزمة ومهمة.
وأوضح أن القافلة تضم أصنافًا مهمة ولدينا من الأدوية والمعدات ما وصل رصيده صفر؛ وما زلنا بحاجة لقائمة كبيرة من المستلزمات، بالإضافة إلى معدات طبية أهمها 200 ألف مسحة كورونا.
وأعرب عن أمله استمرار دعم قطاع غزة ووزارة الصحة بكافة المستلزمات؛ شاكرًا الإمارات على ما بذلته من جهد لتوفير تلك المعدات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق