اليوم الخميس 17 يونيو 2021م
العثور على جسم مشبوه خلال مبارة سويسرا والمنتخب الأزوريالكوفية تيار الإصلاح في محافظة خان يونس يستقبل وفدًا من الدفاع المدنيالكوفية تحذير.. الحرارة الشديدة خطر على مرضى القلبالكوفية تهديدات متزايدة بشأن مصير التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلالالكوفية إعادة السفراء واستئناف محادثات الحد من التسلح.. أبرز مخرجات قمة "بوتين بايدن"الكوفية خاص بالفيديو|| "حوار الليلة": صواعق التفجير جاهزة للانطلاق.. والاحتلال فشل في تنفيذ "رقصة الأعلام"الكوفية الاحتلال يفرج عن أسيرين من جنينالكوفية وفد إسرائيلي يتجه إلى مصر لبحث أزمة جنوده المفقودينالكوفية مصر: نتواصل مع الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الصراع وتثبيت التهدئة مع غزةالكوفية محكمة إسرائيلية تؤجل نظر استئناف أهالي حي عين اللوزة بسلوانالكوفية بمنديل ورقي.. حيلة ذكية لتقطيع البصل بدون دموعالكوفية صحة غزة: استقرار الحالة الوبائية وتوسعنا في حملة التطعيم ضد كوروناالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح ينظم مبادرة "نحن طاقة ولسنا إعاقة" لدعم أصحاب القدرات الخاصةالكوفية بريطانيا: تسجيل أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية اتفاق على تشكيل لجنة للبناء الفلسطيني في مناطق "ج"الكوفية صحة غزة: الحالة الوبائية مستقرة وآمنة ووسعنا فئة المستهدفين من حملة التطعيمالكوفية حديث القلم| أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-06-16الكوفية سجن إسباني 15 عاما لقتل أمه وأكل جثتهاالكوفية إصابة شاب بجراح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلسالكوفية إيطاليا: 52 وفاة و1400 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية

جهود مصرية لتثبيت التهدئة..

خاص بالفيديو|| حوار الليلة: انتهاكات الاحتلال في الشيخ جراح تنذر بتفجر الأوضاع مجددا

20:20 - 06 يونيو - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الكاتب والمحلل السياسي جهاد حرب، اليوم الأحد، إن جمهورية مصر العربية تحاول تثبيت التهدئة بين الطرفين، لبدء عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضح حرب خلال مشاركته في برنامج "حوار الليلة" والذي يبث عبر "الكوفية"، أن هناك خمسة ملفات رئيسية تعمل عليها جمهورية مصر العربية وهي تثبيت التهدئة وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى والمصالحة الفلسطينية وكذلك المحاولة لإطلاق عملية تسوية.

وأضاف حرب، من الواضح أن مصر تريد تثبيت أمر واقع بعدم العودة للمواجهات العسكرية وللعدوان خاصةً في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

وأشار حرب إلى أن الأوضاع في القدس تنذر بعودة المواجهات في الأراضي الفلسطينية.

من جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي، حسام عفيفة، إن خطط إعمار قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، لا تزال دون تقدم يرضي احتياجات القطاع، مشيرا إلى أنه لا يوجد تصور واضح لمسار إعادة الأعمار، لافتا إلى أنه مرتبط بالتداعيات السياسية وجهود الوسطاء.

وأضاف عفيفة، أنه تم الإعلان بشكل واضح من حركة حماس، بأنها لا تمانع من مشاركة ومساهمة أي جهة أو طرف سواء فلسطيني أو دولي، لافتا إلى أن العديد من الجهات الدولية والأممية بادرت بزيارة القطاع والتقت مع قيادة حماس، وحصلت على تأكيدات بأنه ملف إنساني بالدرجة الأولى.

وأكد عفيفة، أنه لا يمكن بأي حال أن تقبل فصائل المقاومة بأن يتم الدفع بملف إعمار غزة في إطار ابتزاز سياسي لصالح ملف صفقة الأسرى، مشيرا إلى أن حركة حماس أبلغت اللواء المصري عباس كامل بذلك.

وأشاد عفيفة بالدور المصري الكبير الذي لعبته بوقف إطلاق النار، وإعادة الإعمار من خلال تقديم مساهمة بشكل واضح ببناء أحياء سكنية في القطاع، وإرسال أليات مصرية للمساهمة في إزالة الأنقاض المباني المدمرة، كما تجري القاهرة اتصالات حثيثة وحريصة على التقدم في مسار صفقة الأسرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق