اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: انتهاء اجتماع كابينيت الحرب الذي تواصل نحو ساعتين
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: انتهاء اجتماع كابينيت الحرب الذي تواصل نحو ساعتينالكوفية البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول "أونروا" ويدعو إلى إستئناف تمويلهاالكوفية الاحتلال يعتقل 3أطفال من مخيم الجلزونالكوفية ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحربالكوفية تقرير|| دخان الحطب يصيب الغزيين بأمراض الجهاز التنفسي وسط انعدام غاز الطهيالكوفية ارتفاع أسعار السجائر في قطاع غزة إلى 200 دولارالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الخطيب: النظام الأمريكي لا تكترث لمظاهرات الطلبة المؤدين للقضية الفلسطينيةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا موقعا للمراقبة شرق جحر الديك وسط قطاع غزة بقذائف الهاونالكوفية مراسلنا: عودة تدريجية الاتصالات وشبكات الإنترنت في مناطق جنوب قطاع غزة ووسطهالكوفية حزب الله: استهدفنا ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيةالكوفية المغرب تدين اقتحام المستوطنين لباحات "الأقصى" وتدعو للحفاظ على طابعه الإسلاميالكوفية الدولار يرتفع مقابل الشيكلالكوفية وزيرة الدفاع الهولندية: هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائنالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية موقع "واللا": احتجاجات عاصفة في إسرائيل بعد فيديو المحتجز هيرش جولدبرجالكوفية مقال بـ"يسرائيل هيوم": استمرار الحرب دفعت المؤيدين للفلسطينيين إلى الخروج في مظاهرات واعتصاماتالكوفية القناة السابعة: "سموتريتش" يهدد بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينيةالكوفية القناة السابعة: قائد إحدى وحدات النخبة يهرب من غزة وقت الحربالكوفية

جامعة "الاستقلال" تفصل طالبًا متفوقًا بسبب انتماء والديه للجبهة الشعبية

14:14 - 17 نوفمبر - 2018
الكوفية:

نشرت المعلمة المحالة للتقاعد القسري، رجاء لحلوح، مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، اليوم السبت، قالت خلاله، إن جامعة الاستقلال فصلت ابنها "عرسان لحلوح" بعد ثلاثة أسابيع من قبوله بمنحة للإدارة العامة للشرطة في الجامعة بحجة "البحث الأمني".

وأضافت لحلوح، أن إحالتها للتقاعد القسري منذ مارس الماضي كان عقابًا لها لأنها كانت جزءًا من حراك المعلمين الموحد الذي بدأ في العام 2016، وأن "تلك العقوبة لا يجب أن تلحق بابنها المتمثل بفصله من الجامعة".

وأشارت إلى أن ابنها الذي حصل على معدل 98.3% في الثانوية العامة، لم يكن يتوجه سوى إلى مدرسته ومنزله، وأن الحراك آنذاك كان من أجل تحسين الوضع المعيشي.

وقالت المعلمة المتقاعدة قسريًا: "فإذا كان حراك المعلمين جريمة فقد نلت عقابي بإحالتي للتقاعد، وإذا كان بسبب انتمائي الحزبي أنا ووالده للجبهة الشعبية، فإن كل المواطنين الفلسطينيين لهم انتماءاتُ سياسية.. هل كل ذلك حدث لأنني طالبت بتحسين ظروف حياتي؟ لكن ما علاقة ولدي في ذلك؟".

وأضافت لحلول "لقد سكتُ على إحالتي للتقاعد ظلمًا، لكنني لن أسكت على فصل ولدي عرسان، فهو أحق بإكمال تعليمه والاستفادة من المنح باعتباره طالبًا متفوقًا".

وقالت: "لقد تحطم طموح ولدي المتفوق الذي كان يسعى له جاهدًا للحصول على منحة من أجل أن يُخفف عن أهله نفقات الدراسة.. لكن كل ذلك تحطم على أعتاب البحث الأمني".

كما تساءلت المعلمة المحالة للتقاعد: "هل جامعة الاستقلال لأشخاصٍ محددين فقط؟ أم أن من لهم انتماء سياسي آخر فسيحرمون من الالتحاق بها"؟

وأضافت "بعد أن أُحِلتُ للتقاعد وتوقف راتبي التقاعدي اضطررت للعمل في القطاع الخاص، إلا ان قانون الضمان الاجتماعي يبدو أنه يلاحقنا كذلك. هذه البلاد لمن؟ هل عليّ أن أهاجر مع أطفالي؟".

وتساءلت: "هل نحن نعيش في دولة أم في غابة؟ أريد جوابًا لذلك حتى نُحسن التصرف؟ وما هدف الذين سعوا لفصل عرسان؟".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق