اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة
  • إصابة فلسطيني نتيجة اعتداء مستوطنين عليه جنوب الخليل
  • مراسلنا: الجماعات الاستيطانية تقتحم المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح
الاحتلال يعتقل شابين من عرابة جنوب جنينالكوفية الأسير نزيه زيد يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلالالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مستعمرون يعتدون بالضرب على مواطن في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا عند مدخل المغيرالكوفية استشهاد 67 مواطنا خلال 24ساعة يتصدرعناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية إصابة فلسطيني نتيجة اعتداء مستوطنين عليه جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: الجماعات الاستيطانية تقتحم المسجد الأقصى منذ ساعات الصباحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية

المفوض العام لـ "أونروا" يعقب على التطورات الأخيرة في غزة

09:09 - 04 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: أعرب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، عن قلقه من خطورة وحجم الهجمات الأخيرة، الموجهة ضد الإدارة العليا.
وأوضح المفوض العام لـ (أونروا)، في بيان، اليوم الجمعة، أن إدارة الوكالة تابعت مجريات الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، والتظاهرة التي نظمها اتحاد الموظفين، الإثنين الماضي، أمام مجمع إقليم أونروا.
وأشار، إلى أن الشعارات التي أطلقت خلال المظاهرة، ضد مدير ونائب مدير عمليات (أونروا)، غير مقبولة وتشكل تهديدًا لسلامة وأمن الموظفين.  
وتابع المفوض العام، أنه " على علم بأن بعض المنافذ الإخبارية، ذكرت أن الفصائل الفلسطينية أعلنت أن مدير ونائب مدير عمليات الأونروا في غزة شخص غير مرغوب فيه، وهو أمر لم يتم إخطار أونروا به رسميًا".
وأكد، أنه يقدم الدعم الكامل لمدير والنائب الأول لمدير العمليات في غزة، مشيرًا إلى أن موظفو مكتب إقليم غزة خلال أيام العدوان قدموا الخدمة لأكثر من 70.000 شخص نازح وجدوا ملاذهم داخل المدارس التابعة للوكالة.
وقدم المفوض العام، التحية والشكر لجميع الزملاء والإداريين ورؤساء المناطق والموظفين المحليين وزملاء الدعم وحراس الأمن، الذين ما زالوا على رأس عملهم.

فيما يلي بيان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، كاملًا:

بيان المفوض العام حول التطورات الأخيرة في غزة

يعتريني القلق البالغ من خطورة وحجم الهجمات الموجهة ضد الإدارة العليا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك التجمع لمظاهرة كبيرة جدا أمام مجمع مكاتب إقليم الأونروا في غزة يوم الاثنين 31 أيار 2021. تلاحظ الوكالة بقلق أن بعض الشعارات والبيانات التهكمات الساخرة التي تم تداولها، في اليومين الماضيين على وجه الخصوص، والتي تستهدف بشكل مباشر مدير ونائب مدير عمليات الأونروا في غزة، غير مقبولة وتشكل تهديدا لسلامة وأمن موظفي الأونروا.
وعلاوة على ذلك، فإنني على علم بأن بعض المنافذ الإخبارية قد ذكرت أن "الفصائل الفلسطينية" قد أعلنت أن مدير ونائب مدير عمليات الأونروا في غزة شخصا غير مرغوب فيه، وهو أمر لم يتم إخطار الأونروا به رسميا.
أكرر هنا دعمي الكامل ودعم الوكالة الكامل لمدير والنائب الأول لمدير العمليات في غزة، وأتقدم بالشكر لكل موظف في مكتب غزة الإقليمي على التزامهم وعملهم الجاد خلال وبعد الأيام الأحد عشر من الأعمال العدائية. لقد عمل موظفو مكتب إقليم غزة على ضمان أن أكثر من 70.000 شخص نازح ممن وجدوا الملاذ في مدارس الأونروا آمنين. لقد تطلب الأمر روح الفريق الهائلة للبقاء متماسكين في وجه مثل هذه المحن الهائلة، وتحيي الوكالة التفاني الهائل لجميع الزملاء والإداريين ورؤساء المناطق والموظفين المحليين وزملاء الدعم وحراس الأمن وكل شخص آخر، العديدون منهم فقدوا أحباءهم وما زالوا يواصلون العمل. كما أكرر تعازي الحارة لأولئك الذين فقدوا أحباءهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق