اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021م
بايدن: المتحور الجديد مصدر للقلق وليس الرعبالكوفية إيران تعرب عن تفاؤلها في اليوم الأول من المحادثات النوويةالكوفية الاحتلال يعتقل تاجرا خلال سفره عبر معبر "بيت حانون"الكوفية بالأسماء|| قائمة "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية خاص بالفيديو والصور|| ماهر الأخرس.. شاب غزي يقود سيارة أجرة بساق واحدةالكوفية "الكنيست" يصادق على تمديد قانون "كورونا" واللجان المرئيةالكوفية تركيا: مصرع 4 أشخاص وإصابة 19 آخرين جراء رياح عاتية في اسطنبولالكوفية سيف الإسلام القذافي يتهم "قوة عسكرية" بعرقلة النظر في طعنه الانتخابيالكوفية الرئيس عباس: الرعاية الدولية ضرورة لتحقيق السلامالكوفية الأمم المتحدة تعقد جلسة خاصة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينالكوفية "الخارجية": نضال شعبنا محوري في الحراك العالمي من أجل العدالةالكوفية معروف: الطواقم الطبية ستشدد من اجراءاتها على معابر غزةالكوفية يوم التضامن ومفارقات شاسعةالكوفية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطينيالكوفية البرلمان العربي يدعو لإطلاق حملة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطينيالكوفية محسن: علينا التفكير بإنجازاتنا وإخفاقاتنا في ذكرى قرار التقسيمالكوفية بكر لـ«الكوفية»: مساحة الصيد المسموح بها في بحر غزة «صفر».. والمراكب المستردة لا تصلح للعملالكوفية الناصرة: إصابة خطيرة لشاب في جريمة إطلاق نارالكوفية الأسير محمد فلنه يدخل عامه الـ 30 في سجون الاحتلالالكوفية بعد فشل الاتفاق.. إضراب شامل في مرافق ومؤسسات أونرواالكوفية

"أكسيوس" الأمريكي يكشف تفاصيل جديدة حول الدور المصري في مباحثات إعادة إعمار غزة

10:10 - 03 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن تفاصيل الحملة التي تقودها مصر لإعادة إعمار قطاع غزة، وتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
وقال موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشارك الولايات المتحدة بقيادة "جو بايدن" على ضرورة إعمار قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، إلا أن إسرائيل ترفض السماح بإعادة الاعمار دون إحراز تقدم في قضية تسليم جثث الجنود الإسرائيليين، وإطلاق صراحهم من غزة.
وأضاف، أن مدير جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، يحاول بدء عملية تشمل إحراز تقدم في بالتوازي من أجل تليين الموقف الإسرائيلي.
وتابع، "تريد كل من مصر والولايات المتحدة مشاركة السلطة الفلسطينية في جهود إعادة إعمار غزة، لكن حماس ترفض هذه الفكرة وتريد تشكيل هيئة غير حكومية للتعامل مع إعادة الإعمار".
وأكد، أن صعوبة تحقيق إعادة الإعمار في قطاع غزة، يأتي مع عدم يقين الوضع السياسي في الداخل الإسرائيلي.
ونقل، "لدينا فرصة استراتيجية، قال لنا المصريون انهم يريدون تحويل غزة الى دبي على شاطئ البحر المتوسط ".
وختم الموقع الأمريكي تقريره، بالتأكيد على أن إعادة إعمار غزة يمنح مصر فرصا دبلوماسية واقتصادية.
ويذكر أن المسؤولون الإسرائيليون، يقولون إن مصر تريد أن تكون الشركات المصرية مسؤولة عن عملية إعادة الإعمار، وقد اقترحت بالفعل خطط بناء بقيمة 500 مليون دولار، وسيأتي معظم التمويل من السعودية والإمارات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق