اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

وسط استقبال شعبي..

عباس كامل في غزة.. أجواء إيجابية وترحيب بدور القاهرة

17:17 - 31 مايو - 2021
الكوفية:

القاهرة: تزامنا مع وصول مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة للقاء قادة الفصائل الفلسطينية وبحث الهدنة ووقف النار وإعادة الإعمار، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني.
واجتمع مساء اليوم  ممثل الرئيس المصري اللواء عباس كامل مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

شاهد.. بدء لقاء الفصائل الفلسطينية مع وزير المخابرات المصري في قطاع غزة
زيارة كامل تفتح ملفات جديدة بين غزة والقاهرة
في السياق، زار اليوم الاثنين، مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل يرافقه وفد أمني رفيع المستوى، غزة لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية، مصطحباً معه وزراء من السلطة الفلسطينية
.
ووفق ما كشفت عنه مصادر فلسطينية، كان في استقبال الوفد المصري لدى وصوله إلى فندق الإقامة بغزة، عدد من قادة حركة حماس، يتقدمهم رئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار وأعضاء بالمكتب السياسي.
وقالت المصادر إن رئيس المخابرات المصري سيجري مشاورات مع قادة حماس حول الهدنة ووقف النار وكيفية إعمار غزة، يعقبها عقد لقاءات وحوارات مع قيادة الفصائل الفلسطينية بالقطاع، مضيفين أن مصر عرضت إنشاء مدينة سكنية في القطاع باسم مدينة مصر السكنية.

السنوار وكامل
حماس تؤكد على أهمية الدور المصري

رحب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عبر اتصال هاتفي بالسيد وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل وذلك أثناء زيارته إلىقطاع غزة،  وعبر عن الشكر والتقدير لهذه الزيارة التي تؤكد الاهتمام المصري بالشأن الفلسطيني وبالتطورات التي جرت في غزة والقدس.
وفي مؤتمر صحفي عقب المشاورات، قال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الـحية إنه تمت مناقشة عدة ملفات مع مدير المخابرات المصرية منها وقف عدوان إسرائيل على غزة والقدس وحي الشيخ جراح وكافة الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن قادة الحركة أكدوا أن ملف تبادل الأسرى مستقل عن كل الملفات، ولا يمكن ربطه بأي قضية أخرى.
وأضاف، في المؤتمر الذي نقلته وسائل إعلام فلسطينية، أن المناقشات تطرقت إلى إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والإعمار وضرورة الإسراع فيه، مؤكدا على أهمية الدور المصري والعلاقات الثنائية مع مصر في دعم الشعب الفلسطيني.
وكان مدير المخابرات المصري قد التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمس الأحد، حيث تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، كما التقى كامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين لبحث ملفات الهدنة وتبادل الأسرى وإعمار غزة.
يشار إلى أن الرئيس المصري السيسي قرر إرسال وفد أمني رفيع المستوى للأراضي الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار.
وأمس الأحد، بحث وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكنازي، في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري، ملفات التهدئة ووقف النار تمهيدا للوصول لاتفاق طويل للهدنة وإعادة أسرى ومفقودين إسرائيليين لدى حماس فضلا عن خطة إعادة إعمار غزة.

شاهد.. بدء لقاء الفصائل الفلسطينية مع وزير المخابرات المصري في قطاع غزة
اللواء عباس كامل يتفقد المواقع المقترحة للبدء في إعادة إعمار غزة
تفقد اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، خلال زيارته الراهنة لقطاع غزة المواقع المقترحة للبدء في إعادة إعمار غزة.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتخصيص 500 مليون دولار، دعمًا لإعادة الإعمار في غزة.

ونقل عباس، إلى الشعب الفلسطيني تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطينى وقادته وذلك خلال زيارته الحالية لغزة، والتي يلتقي خلالها بالقيادات والفصائل الفلسطينية.

 

وقفة عرفان
وشهد قطاع غزة انتشارًا لافتا لصور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسبما أظهرت لقطات مصورة جرى تناقلها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وعُلقت صور الرئيس المصري في أماكن متفرقة ومواقع بارزة من قطاع غزة، مصحوبة بمقتطفات من تصريحات سابقة للسيسي عن القضية الفلسطينية.
من بين هذه العبارات المنسوبة للسيسي، قوله "القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة المصرية"، وأخرى تقول: "سأظل داعمًا ومساندًا للقضية الفلسطينية بالفعل قبل القول".
ويُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها غزة تعليق لافتات للرئيس المصري.
وتعد هذه
المرة الأولى التي يزور فيها مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل،  بعد توليه لهذا لمنصب منذ 2018، هذه المرة يحمل في جعبته ثلاثة ملفات يريد طرحها على طاولة الحوار مع الفصائل الفلسطينية، وذلك بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.



 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق