اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزة
  • الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292
حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292الكوفية نادي الأسير: 8430 حالة اعتقال بالضفة بما فيها القدس بعد 200 يوم من العدوانالكوفية "الجامعة العربية" تبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال والفيتو الأميركي غدا الأربعاءالكوفية تشييع جثمان الشهيد شادي جلايطة في أريحاالكوفية طولكرم: وقفة دعم ونصرة للأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الأردن يدين جرائم الاحتلال المستمرة في غزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعيةالكوفية بيان عماني إماراتي: ندعو الأطراف الإقليمية إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبهاالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقف محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنانالكوفية دس السم في العسلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية الاحتلال يحتجز شابا ويفتشه عند حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير تدعو الدول المانحة إلى تمويل خطة عمل "أونروا"الكوفية سرايا القدس تعلن قصف مستوطنتي سديروت ونيرعامالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية

كهرباء غزة تكشف عن آخر مستجدات حالة الخطوط في القطاع

12:12 - 31 مايو - 2021
الكوفية:

غزة: قالت شركة كهرباء غزة، إن " طواقم الشركة بدأت بالعمل تدريجيًا على تطبيق خطة جدول توزيع الطاقة الكهربائية، التي أعلنت عنها يوم، أمس، في مختلف المحافظات، 6 ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع". وذلك عقب إصلاح 4 خطوط رئيسية كانت متعطلة من أصل 10 خطوط.
وأكدت الشركة، في بيان، اليوم الإثنين، أنها غير قادرة في ظل هذه الظروف على تأمين واستعاضة آلاف المكونات من مواد الصيانة المدمرة بسبب ضعف قدرتها المالية، وبسبب استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم.
وأشارت، إلى أنها غير قادرة على الاستمرار بتأمين وقود من السوق المحلي لمحطة التوليد فترة أطول من ذلك، وهي تحذر من مغبة توقف محطة التوليد عن العمل بسبب الصعوبات المالية التي تواجهها في سبيل ذلك.
ودعت الشركة، المجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل الضغط على الاحتلال للسماح باستئناف ضخ الوقود للمحطة (ضمن منحة الوقود القطرية).
ونشرت كهرباء غزة، أبرز البيانات التي ترصد حالة الخطوط ومعدلات الطاقة في غزة، وهي:

- المتوفر حاليا من داخل الخط الأخضر بعد إصلاح جميع الخطوط (mw123).

- المتوفر من محطة التوليد عبر تشغيل مولدين (38 mw) بسبب ارتفاع الحرارة.

- مجموع المتوفر من طاقة من مختلف المصادر لهذا اليوم هو (161 mw)

- الطلب على الكهرباء (419 mw)

- العجز الكلي في الطاقة الآن (61.6%) وتأمل الشركة أن ينخفض خلال الأيام المقبلة.

- الجدول المطبق هو (6) ساعات وصل مقابل (12) فصل مع بعض الزيادات حسب الكهرباء المتاحة.

وأكدت الشركة، أن عودة الخطوط المتعطلة للعمل مجددًا، لا يعني انتهاء أزمة الكهرباء في غزة حيث أن نصف كمية الكهرباء من محطة التوليد ما زالت غير متاحة، بسبب منع إدخال الوقود للمحطة.
وأشارت، إلى أن متطلبات إعادة الاعمار في قطاع غزة، بالإضافة لحاجة القطاعات الحيوية مثل الصحة والمياه والبيئة والصرف الصحي، يتطلب توفير كميات كبيرة من الكهرباء غير متاحة حتى مع عودة جميع الخطوط للعمل.
ودعت الشركة، جميع مكونات المجتمع للضرورة العمل على إدارة مثلى للكميات المتاحة لهم من الكهرباء، للمساهمة في الجهد الوطني المبذول لتجاوز هذه الأزمة وتحقيق استقرار ولو جزئي في جدول الكهرباء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق