اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونس
  • قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونس
الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية

40 إصابة بينها 18 بالرصاص الحي

الصحة تعلن حصيلة قمع الاحتلال لفعاليات جمعة "التطبيع خيانة"

07:07 - 16 نوفمبر - 2018
الكوفية:

متابعات||       كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيليية، على المشاركين في الجمعة الـ 35 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في قطاع غزة، أن 40 مواطنًا أصيبوا خلال فعاليات جمعة "التطبيع خيانة"، بينهم 18 مواطنًا أصيب بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و17 آخرين بشظايا متفرقة.

وكانت مصادر طبية أعلنت وصول 40 مصابًا إلى مضافي قطاع غزة من بينهم 3 إصاباتٍ بحال الخطر، خلال مشاركتهم في فعاليات "جمعة التطبيع خيانة".

وكان موقع "حدشوت 24 "العبري، ذكر أن قوة من جيش الاحتلال أطلقت النار على فلسطيني كان يحمل قنبلة أنبوبية بالقرب من السياج الحدودي شرق مدينة غزة، كما أطلقت النار نحو فلسطينيين اقتربوا من السياج الأمني في شمال غزة، وكذلك مقابل خزاعة شرق خانيونس جنوب القطاع.

وتوافد الآلاف من أهالي قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ34 من فعاليات مسيرة العودة على الحدود الشرقية للقطاع، تحت شعار "التطبيع خيانة"، اليوم الجمعة، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وكانت الصحة الفلسطينية، أعلنت الجمعة الماضية عن استشهاد مواطن متأثر بجراحه، وإصابة 37 مواطن بالرصاص الحي و من بين الاصابات 6 اطفال و 9 اصابات اناث و اصابة المسعفة المتطوعة فلسطين قديح اصابة في القدم.

وأشارت إلى، أنّ الشاب رامي وائل اسحاق قحمان 28 عام، استشهد في مستشفى غزة الاوروبي متأثرا بجراحه التي اصيب بها شرق رفح الجمعة الماضية.

وهدد منسق حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بإطلاق النار على كل من يتخطي 100 متر قرب السياج الفاصل شرقي القطاع.

كما حذر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، من الإقتراب من السياج الفاصل ، مهددًا، "قد أعذر من أنذر".

وفيما يلي رصد للأحداث لحظة بلحظة وفقًا لتسلسل الزمني:

16:41 هيئة مسيرات العودة تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة 35 بعنوان: المقاومة توحدنا وتنتصر

16:38 الهيئة الوطنية: إنجازات المقاومة وتوحدها في الميدان وتسلحها بحاضنة شعبية يتطلب منا رص الصفوف وإنجاز المصالحة

16:36 الهيئة الوطنية: التطبيع مع الاحتلال طعنة غادرة لتضحيات أمتنا العربية وشعبنا

16:36 هيئة مسيرات العودة: أثبتت المعركة التي خاضتها فصائل المقاومة موحدة في غرفة العمليات المشتركة أن المقاومة حاضرة لصد أي عدوان

16:35 بدء مؤتمر هيئة مسيرات العودة الآن

16:20الصحة: وصول 14 اصابة بجراح مختلفة للمستشفيات من شرق قطاع غزة حتى اللحظة

16:09 قناصة الاحتلال تصيب مسعف بطلق مطاط في الرأس شرق غزة

14:38 4 إصابات شرق القطاع إحداها حرجة

14:13 إعلام الاحتلال يزعم: الجيش أطلق النار على فلسطيني كان يحمل قنبلة أنبوبية قرب السياج الحدودي شرق غزة

14:09 مراسلنا: إصابتان خطيرتان شرق غزة

14:07 الاحتلال يطلق النار صوب شبان قرب المنطقة الصناعية شرق مدينة غزة

13:51 الاحتلال يطلق النار على متظاهري العودة شمال قطاع غزة

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.

Image may contain: 1 person, standing

Image may contain: 11 people, people standing

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق