اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قصف مدفعي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة
حزب الله يعلن قصف مستوطنات الاحتلال بعشرات الصواريخالكوفية عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة بين المساومة الإسرائيلية الأمريكيةالكوفية من "تطبيع مقابل دولة فلسطين" الى "تطبيع مقابل رفح"..مسخرة سياسية!الكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية إعلام عبري: : "نتنياهو مرعوب" ومرونته في صفقة المحتجزين "إجراء وقائي"الكوفية الحرب في غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعوديةالكوفية الهيئة البريطانية تكشف.. لندن قد تنشر قوات في غزة لإيصال المساعدات الإنسانيةالكوفية وقوع إصابات جراء غارة نفذتها طائرات الاحتلال على جنوب لبنانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مسؤولون أمريكيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزةالكوفية الاحتلال يعتقل فتاة من دير الحطب شرق نابلسالكوفية طلبة الجامعات الأمريكية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل حرب الإبادة على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من كفر قدوم بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضربالكوفية دائرة الأوقاف الإسلامية: أكثر من 500 مستوطن ومتطرف اقتحموا الأقصى منذ الصباح في سادس أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية استشهاد 40 مواطنا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية يتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية استهداف جنوب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط المطار ومحيط حي الفخاري شرق مدينتي رفح وخانيونسالكوفية مئات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربةالكوفية

أبو الغيط: عدوان الاحتلال الأخير شكل نقلة كبيرة في توصيل الرسالة الفلسطينية للعالم

14:14 - 29 مايو - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إن "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الأخير، ومواجهات القدس، شكلت نقلة كبيرة في توصيل الرسالة الفلسطينية إلى العالم".
ووجه أبو الغيط التحية، في كلمته المسجلة أمام الجلسة الافتتاحية للدورة (17) للملتقى الإعلامي العربي بالكويت، اليوم السبت، لكل الصحفيين والإعلاميين من كافة الجنسيات الذين واجهوا الموت في قطاع غزة، لينقلوا للعالم بالصوت والصورة حقيقة ما تعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من وحشية الاحتلال الإسرائيلي، في اعتدائه الغاشم على المدنيين.
وأشار، إلى أن الأحداث الأخيرة في مدينة القدس وقطاع غزة، والضفة الفلسطينية، أكدت أهمية العمل الإعلامي، بكافة صوره وبتنوع منصاته في التصدي للدعاية المضادة، وكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي، وممارساته العنصرية.
وأوضح أبو الغيط، أن الأحداث الأخيرة لعبت دورًا كبيرًا في العديد من المنصات الإعلامية والرقمية المختلفة، بالإضافة إلى ما يُعرف بصحافة المواطن التي تعمل على توثيق الحدث، ونقله بصورة لحظية لملايين المتابعين.
وتابع، أن " الجميع لمس حالة من التعاطف الدولي المتزايد، مع قضية الفلسطينيين ومع حالة النكبة المستمرة، التي يعيشونها بصورة يومية على أرضهم، ووصلت رسالتهم، بسيطة وواضحة، إلى العالم ليدرك أنهم مثل كل البشر كل ما يرغبون فيه هو العيش بكرامة في وطن مستقل".
وشدد أبو الغيط، على ضرورة أن يتواصل هذا الجهد في نقل الصوت الفلسطيني والعربي، من أجل كسب الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية.
ووجه، تحية إجلال وإكبار لكل فلسطيني آمن بعدالة قضيته، ووقف صامدًا مدافعًا عن أرضه، وجعل من أدواته البسيطة وسيلة إعلامية ناجعة تسجل كل ما يدور في هذه المواجهات، وتوثق للتاريخ عدوان عدو غاشم تجرد من كل معاني الإنسانية.
وأكد، أن المرحلة الحالية تستوجب استثمارًا أكبر في صناعة محتوى عربي على الانترنت بلغات أجنبية ذات تأثير واسع، الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، بالإضافة إلى لغات ذات صلة بقضايانا كالفارسية وحتى العبرية، بهدف الوصول إلى عقل الآخر والتأثير فيه والدفاع عن صورة المجتمع العربي وقضاياه، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق